https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تسريب مجموعة من لوائح الحركة الإنتقالية بتطوان.. واتهامات للمديرية الإقليمية بالإقصاء

كنال تطوان / شمالي

عرفت المديرية الإقليمية للتعليم بتطوان خلال الأيام القليلة الماضية، تسريب مجموعة من اللوائح تبين من مصادر مقربة من الحقل التعليمي أنها عبارة عن مشروع حركة انتقالية تعتزم المديرية القيام بها بإشراك الفرقاء الاجتماعيين (النقابات الست الأكثر تمثيلية) في تدبيرها قصد إنصاف المتضررات والمتضررين من الحركات السالفة الذكر عن طريق إسناد مناصب لهم أغلبها بالوسط الحضري تعود لأستاذات وأساتذة سيتم إحالتهم على التقاعد الكلي أو النسبي نهاية الموسم الدراسي 2017-2018 وكذا مناصب أصحابها تم تغيير إطارهم للسلك الثانوي التأهيلي.

وأكد مصدر مسؤول ، أن الطريقة التي تم اعتمادها في تدبير مختلف الحركات الانتقالية للموسم الدراسي 2016-2017 على صعيد وزارة التربية الوطنية خلق الكثير من الجدل رغم العدد الكبير للمستفيدين من هذه العملية والذي وصل لأكثر من 23 ألف مستفيد ومستفيدة.

وأضاف المصدر ذاته، أنه كانت هناك فئة عريضة من نساء و رجال التعليم تضررت وتم إقصاءها ويتعلق الأمر ممن عبروا عن رغبتهم في الانتقال إلى مناصب داخل نفس المديرية التي ينتمون إليها حيث لم تلب الرغبات إلا لفئة ضئيلة جدا على صعيد كل مديرية.

ومن قبيل التحقق من مدى صحة هذه التسريبات، طالب المصدر ذاته المسؤولي  بالمديرية الإقليمية لتطوان الإجابة على الأسئلة التالية: “هل المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتطوان تعتزم فعلا المضي قدما في خطواتها نحو الإعلان الرسمي لهذه النتائج؟ ولماذا لم يتم فتح التباري على هذه المناصب بشكل رسمي في حركة إقليمية تطبعها الشفافية والوضوح كما تم إتباعه بالمديرية الإقليمية بالقنيطرة؟ وما هو قول المدير الجهوي لأكاديمية التربية والتكوين بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة والمسؤولين المركزيين في هذه الخطوة؟.”

 

  

3 رأي حول “تسريب مجموعة من لوائح الحركة الإنتقالية بتطوان.. واتهامات للمديرية الإقليمية بالإقصاء”

  1. اتساءل لماذا تم تغييب لائحتي الثانوي الاعدادي والتاهيلي. هل لان اللائحتين تم المصادقة عليهما تحت الطاولة باتفاق النقابات والمديرية الاقليمية بتطوان.
    لاحظنا ان كلمة متضررات ومتضررين لا تنطبق علي الكثير من المدرجين في اللائحة .كمثال على ذلك ان استاذ اللغة الانجليزية بالثانوي التاهيلي ب 6 نقط يكون متضررا .وان استاذتين متضررتين من الحركة داخل تطوان وزوجيهما يعملان خارج تطوان |؟.علما ان الحركة الانتقالية الوطنية والجهوية لسنة 2017 لم يستفد منها ولا استاذ واحد (ة) من السلك التاهيلي لمادة الاجتماعيات .اين الضرر اذن ؟.وعلي عكس ذلك هناك من كان يطالب بالالتحاق بالزوج وهو يعمل لمدة تفوق 5 سنوات بداخل الجهة .وهو اذن المتضرر الحقيقي. حقا انها مهزلة ولعبة مقيتة ومسرحية هزلية من تمثيل الاساتذة المتباكين بدموع التماسيح وسيناريو وحوار النقابة واخراج مديريةتطوان.هذا هو الانصاف وتكافؤ الفرص حين تغيب الشفافية

    رد
  2. إنصاف المتضررات والمتضررين من الحركات الانتقالية عن طريق إسناد مناصب أغلبها بالوسط الحضري تعود لأستاذات وأساتذة سيتم إحالتهم على التقاعد الكلي أو النسبي نهاية الموسم الدراسي 2017-2018 وكذا مناصب أصحابها تم تغيير إطارهم للسلك الثانوي التأهيلي.
    تعليق “المناصب المسندة للمستفيدين من هذه الحركة المشبوهة والاستفزازية لنساء ورجال التعليم الشرفاء اغلبها لا تستند علي المعايير المعتمدةمن طرف النقابات والمديرية بتطوان بحجة انعدام التقاعد الكلي والنسبي في بعض المؤسسات المزمع الالتحاق بها .لقد طفح الكيل.

    رد
  3. انصاف المتضررات والمتضررين من الحركةالالنتقالية 2017 عن طريق إسناد مناصب لهم أغلبها لمن تم تغيير إطارهم من الابتدايي والاعدادي للسلك الثانوي التأهيلي عن طريق الترقية بالشواهد العليا (مثال ماستر في السياحة من كلية العلوم وغيرها) تبقى غير ذي معني ذلك لان الاستفاذة تكون من ناخيتين المكافأة بالترقية في الاطاروالانتقال الى مؤسسات بالوسط الحضري علي حساب باقي الاطرالتي تخرجت من المراكز اطار التعليم ث. التاهيلي

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.