https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

إسبانيا تضغط على المغرب لإجراء شروط لدخول سبتة ومليلية المحتلتين

كنال تطوان / عبّــر _ متابعة

تحاول إسبانيا الضغط على السلطات المغربية من أجل دفعها إلى الموافقة على إلغاء أو تعديل الامتياز الاستثنائي الذي ينص عليه نظام “شنغن”، والمتمثل في إعفاء سكان مدن تطوان، والفنيدق، والناظور ونواحيها من دخول سبتة ومليلية دون تأشيرة.

ووفق ما أوردته “الأحداث المغربية” في عددها اليوم، فإن خوان إغناسيو ثويدو،وزير الخارجية الإسباني، كشف لأول مرة خلال مثوله أول أمس الثلاثاء، أمام لجنة الداخلية بالبرلمان، أن الدولة الإسبانية دخلت في مفاوضات مع الرباط من أجل إيجاد حل “نهائي” لوضعية العبودية والإهانة التي يتعرض لها الحمالون والحمالات المغاربة يوميا بين الداخل المغربي وسبتة ومليلية.

و تعد هذه الخطوة سابقة من نوعها قد تثير الكثير من الجدل في شمال المملكة، لا سيما بين ممتهني التهريب المعيشي بين الداخل المغربي والثغرين المحتلين سبتة ومليلية.

 

3 رأي حول “إسبانيا تضغط على المغرب لإجراء شروط لدخول سبتة ومليلية المحتلتين”

  1. انا أسائل الجمعيات التي تذافع عن حقوق المرأة أين انتم من نساء قتلو تحت اقذام مغاربة مثلهم في المعابر المهانة لكل مغربي والله مايتعرض له المغاربة من إهانات في هذه المعابر شئ مؤسف

    رد
    • هاد الجمعيات خصوم ادا شي مرأة خاصا طلاق شي وحدة دزول الحجاب شي وحدة دخرج على راجل ديالا اما لواكلين داق على راسوم و بمات الناس زلا تعدا عليها شي واحد ماعاندوم بها غاراد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.