فضيحة من العيار الثقيل بخصوص الإنتخابات الجزئية بتطوان

canal tetouan0 | 2017.09.13 - 7:09 - أخر تحديث : الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 7:09 مساءً
شــارك
فضيحة من العيار الثقيل بخصوص الإنتخابات الجزئية بتطوان

كنال تطوان / الصباح

فجر قيادي حزبي في تطوان كان يعتزم الترشح إلى الانتخابات التشريعية الجزئية التي تجري في الرابع عشر من الشهر الجاري، فضيحة من العيار الكبير، عندما صرح أن جهات حزبية، دون أن يسميها، طلبت منه تمكينها من 200 مليون سنتيم من أجل الحصول على التزكية الانتخابية.

وقال هذا الحزبي الذي ينتمي إلى أحد أحزاب الأغلبية الحكومية، إنه رفض هذا «الابتزاز الانتخابي»، معلنا عن تقديم استقالته من الحزب الذي كان ينتمي إليه. ولم يتسلح هـذا الحزبي «م.ك» بالشجاعة، لكي يكشف للرأي العام الوطني والمحلي من طلب منه تمكينه من رشوة 200 مليون سنتيم، مقابل تزكيته لمنافسة محمد إدعمار في الانتخابات التشريعية الجزئية التي دخلت حملتها «الباردة» منعطفا حاسما.

ولم يكتف هذا الحزبي الذي كشف عن حقائق صادمة تستوجب فتح تحقيق بشأنها، إما لمعاقبة من طلب «الرشوة الانتخابية»، أو معاقبته، بسبب الوشاية الكاذبة، وترويج شائعات لا أساس لها من الصحة من أجل تلطيخ صورة إخوته الذين كان يتقاسم معهم الانتماء الحزبي، بمجرد رفضهم تزكيته لأسباب تنظيمية وحزبية (لم يكتف) بهذا الاتهام، بل زاد وقال إن تاجر مخدرات معروف في تطوان، دخل على الخط على هامش الانتخابات التشريعية الجزئية، وهدده بالتصفية الجسدية.

وكان هذا الحزبي الذي زعم أن جهات حزبية طلبت منه 200 مليون، مقابل تمكينه من التزكية الانتخابية، قد كتب تدوينه على حائطه بموقع التواصل الاجتماعي، كشف فيها، تعرضه للتهديد بالقتل من طرف أشخاص احتفظ بأسمائهم للأجهزة الأمنية والقضائية. ولم يفهم أهل تطوان لماذا رفضت العديد من الأحزاب التي يكن قادتها المحليون عداء لعمدة تطوان، تقديم مرشحين عنها في الانتخابات الجزئية، معلنة دعمها لترشح وكيل لائحة المصباح، قبل أن تتمرد القواعد، وتعلن دعمها لمرشحة اليسار، نظير ما حدث داخل حزب التقدم والاشتراكية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والأصالة والمعاصرة، فيما لزم نشطاء حزب التجمع الوطني للأحرار الصمت، بل منهم من توصل بتعليمات من الرباط، تدعو إلى دعم والتصويت لفائدة مرشح حزب العدالة والتنمية، رغم الخلافات والصراعات معه.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    L.Y. says:

    LLAH LLAH 3LA LMENTA9A LLEKAYSEMMEWHA LLA NAFE3A.KAYGEBONNA GER LEJBARAT LLETFERRA7NA WETJALLE WLADNA FERHANEN FE LMOSTA9BAL .

  2. 2
    غير معروف says:

    Yajib ala cha3b an yakhroj ila chari3 da9at sa3at el khatar

  3. 3
    غير معروف says:

    WA3ALLEW L3ALAM LMAGREBE FO9 RASKOM WEDDA3AW BEANNAKOM MOWATENON CHORAFAH YAAS7AB LA7ZAB WABEANNAKOM TOMATTELON LOMMA LMAGREBIA BENAZAHA WAEJLASS

  4. 4
    معاذ says:

    اول شيء يجب القيام به هو فضح تاجر المخدرات والتحقيق معه.لانه يخرب عقول ابنائنا ويدمر اخلاقهم.كفى تسترا على المجرمين

  5. 5
    Hachmi says:

    قواعد اللعبة واضحة ادعمار رئيس ج تطوان وهو المرشح الذي قد يفوز بالمقعد البرلماني ودلك من أجل تنازلات أو صفقات من خير جماعة تطوان لفائدة باقي الأحزاب أو رجال الأعمال أو التماسيح والعفاريت كيف لا وهو الأمر الناهي في هدا السباق راه بالعامية هو المعلم و كلشي منو يتعلم
    الشيئ الدي يوضح قلة المنافسة الانتخابية

  6. 6
    Ayoub says:

    Had ahzab chayatin mayebrew rer masale7hom wafi9o ya cha3b tetouani rah tamasih mabarein illa fitna kif wa93a houseima