https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

إحداث المقبرة الإسلامية بالقطعة الأرضية عيشة العراب بتطوان !

استمرارا للإجتماعات التي تم عقدها بشأن موضوع نزع الملكية على القطعة الأرضية عيشة العراب و التي تظم ما يربو عن 11 هكتار من أجل إحداث المقبرة الإسلامية بها. و في هذا السياق عقد السيد المدير العام للمصالح اجتماعا مع رؤساء الأقسام و المصالح المعنية وذلك يوم الإثنين 24 يوليوز 2017.

في كلمته تطرق السيد المدير العام للمصالح إلى المقرر عدد 86 بتاريخ 27 مارس 2017. المصوت عليه بالإجماع من طرف المجلس الجماعي في دورة مارس الإستثنائية. و الذي يقضي بتخصيص القطعة الأرضية عيشة العرب من أجل إحداث المقبرة الإسلامية.

كما نبه إلى استعجالية الملف تفاديا للمشكل الذي قد يؤثر سلبا على دفن موتى المسلمين نظرا  لغياب الطاقة الإستيعابية للمقابر الموجودة في المدينة. مؤكدا على أن إحداث المقبرة الإسلامية على القطعة الأرضية عيشة العراب قرب حي بوجراح كفيل بتفادي هذا المشكل. في حين تطرق السيد رئيس مصلحة الممتلكات إلى الإشكالات المرتبطة بالمساطر القانونية والإدارية في ظل غياب تصميم التهيئة. مؤكدا على أن سلك مسطرة نزع الملكية للوعاء العقاري الكائن بالموقع عيشة العراب يتوجب إعداد بحث عقاري من طرف مكتب دراسات طبوغرافية علاوة على ضرورة توفير الجماعة للإعتمادات المالية اللازمة لنزع الملكية. مضيفا أن هاته العمليتين أساسيتين قبل عرض نقطة بشأن نزع الملكية على أنظار المجلس الجماعي. و من أجل التعجيل في المساطر الإدارية تم الإتفاق على إرسال رسائل تذكير للسلطة المحلية و رسالة إلى السيد الباشا قصد مطالبته بعقد اجتماع للجنة الإدارية للتقويم و تحديد الأثمنة و رسالة إلى  المهندس الطبوغرافي.

إحداث المقبرة الإسلامية بالقطعة الأرضية عيشة العراب.

رأيان حول “إحداث المقبرة الإسلامية بالقطعة الأرضية عيشة العراب بتطوان !”

  1. Tefartoha blma8bara muslimen ism ala mosama amma wa9i3 mar3a ranam wa al ma3iz rej3at mazbala 3ahirat skayriya 9mayriya wa wa …ammmma ma9bara yahoud mahmeya nadifa …ya lil3ar aleikum ya maseoulin ya cheffara …had mdina mato nassa

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.