https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

إصابات في وقفة احتجاجية نسائية تضامنية مع “سيليا”

كنال تطوان / هبة بريس 

تدخلت قوات الأمن بقوة لتفريق وقفة احتجاجية نسائية أمام البرلمان، مساء اليوم السبت، شاركت فيها ناشطات للتنديد باعتقال سليمة الزياني المعروفة باسم “سيليا”.

وخلف التدخل الأمني اصابات في صفوف المحتجين، حيث تم نقل بعضهم إلى المستشفى عبر سيارة إسعاف واحدة فقط.

واحتج العشرات من المتضامنات في الوقفة النسائية التي دعا لها حقوقيون بالرباط، مساء اليوم السبت أمام البرلمان، تضامنا مع المعتقلة “سيليا” وكافة معتقلي حراك الريف”.

واعتبر المحتجون في بيان لهم، أنهم خرجوا “من أجل سيليا، بنت الريف والمعتقلة السياسية بسجن عكاشة، التي تمر بأوضاع صعبة في السجن، ومن أجل كافة المعتقلين السياسيين ومن أجل ساكنة الريف عموما و نسائه خصوصا ومن أجل مطالب الشعب المغربي في الكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية والمساواة”.

وحسب نشطاء، فقد جاء تفريق الوقفة بعد أن قدم أعوان سلطة وأمنيين بلباس مدني، بإشعار المتظاهرين بـ”قرار منع الوقفة”.

رأي واحد حول “إصابات في وقفة احتجاجية نسائية تضامنية مع “سيليا””

  1. لا نفهم واش هاد ناس مبغاوش احشمو وجهوم وجاه القزديرا واحدة ما رفعت العلم د بلادها ما نطقت بالوفاء و طنها و نملكها وعاد كيطلبولا البراء بالعكس هذه خاءنة فتانة خليونا نعموا بالامن و السلام و الطمانينة طبعا نعاني و لكن بلادنا في طريف تحقيق الاهداف خليونا نبحروا و نتمتعوا بالطبيعة د بلادنا و الخونة مصيرهم وراء القضبان و الحمد لله العدالة و النزاهة في قضاءنا و اتركونا ننعم لخيرات مغربنا و الله الوطن الملك و عاش الملك و اطال الله في عمره

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.