https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

والي الجهة لا وجود لمشروع إماراتي في غابات طنجة ويدعو لمقاضاة مطلق الاشاعة

كنال تطوان / المغرب 24

أكد والي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد اليعقوبي، اليوم الجمعة ، في لقاء بولاية طنجة، عن إعادة تشجير المناطق الخضراء المتفحمة.

وأوضح السيد الوالي ، أن الحزام الغابوي بطنجة،  والذي يمتد على أكثر من 1200 هكتار، ويضم غابات «دانبو»، «السلوقية»، «سبارطيل»، و «مديونة»، هو إرث مشترك لساكنة المدينة.

وأبدى والي الجهة الذي سارع لعقد هذا اللقاء، غداة تحرك النيابة العامة التي أحالت شكاية مرصد البيئة إلى الشرطة القضائية للاستماع إلى كل المسؤوليين الترابيين، انزعاجه الشديد من الحديث الذي يروج وسط الطنجاويين، عن كون المساحة التي طالتها الحرائق (230 هكتار)، تضم مشروعا إماراتيا، معتبرا الكلام لا أساس له من الصحة.
وطالب المسؤول الأول عن المجال الترابي لعاصمة البوغاز، المجتمع المدني برفع دعوة قضائية على من يروج للإشاعة أو من أطلقها، بدل توجيه الاتهامات للسلطات التي قال إنها بذلت مجهودات جبارة في احتواء الكارثة الطبيعية، وإطفاء النيران المشتعلة بالأشجار والغطاء المباتي.
يذكر أن مرصد حماية البيئة والآثار التاريخية بطنجة، وضع شكاية لدى الوكيل العام بمحكمة الاستئناف، طالب خلالها بإجراء بحث جنائي بخصوص الحرائق التي التهمت مساحات واسعة من المجال الغابوي، إلى المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة، من أجل مباشرة إجراءات التحقيق مع المسؤولين الترابيين والمشرفيين المجاليين، الذين تقع تحت مسؤوليتهم اختصاصات تدبير وتسيير المجال الغابوي داخل المجال فالحضري بعاصمة البوغاز.

3 رأي حول “والي الجهة لا وجود لمشروع إماراتي في غابات طنجة ويدعو لمقاضاة مطلق الاشاعة”

  1. كم إرث بيع في الليل وكم من أحباس بيعت تحت البحر وفي واضحة .فنفي الوالي ليس قرآنا منزلا .بل هو تبرير لجريمة وقعت .؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.