https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تعليمات امنية لإجلاء “نسبي” لقوات الأمن في عدة مناطق في إقليم الحسيمة

كنال تطوان / وكالات

أعلن فريد شوراق العامل الجديد لإقليم الحسيمة، إجلاء قوات الأمن “بشكل نسبي” من بعض مناطق المدينة التي تشهد “حراك الريف” منذ أكثر من 8 أشهر.

وفي ندوة بمدينة الحسيمة اليوم الثلاثاء، قال شوراق الذي تم تعيينه منذ أسبوع في منصبه، إن “السلطات اتخذت قرار إجلاء قوات الأمن من مدينة امزورن ومن ساحة محمد السادس بالحسيمة بشكل نسبي”.

وأضاف شوراق أن “الإخلاء النسبي أتى بعد توجيهات من الملك محمد السادس (..) وهذه إشارات عميقة، أتمنى أن يتم التقاطها”.

وأشار إلى أن “السلطات ستعتمد إجراءات أخرى إذا تم التقاط هذه الإشارات من طرف الجهات الأخرى (نشطاء الحراك)”.

والسبت الماضي، قال رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني في برنامج خاص حل فيه ضيفا وتم بثه في القناتين الأولى والثانية، إن “أزمة الريف طالت، ولابد لها من نهاية، عبر مدخلين سياسي وتنموي”.

وكشف عن أن الحكومة من خلال وكالة “تنمية الشمال”، أطلقت في الفترة الأخيرة أكثر من 200 مناقصة لإنجاز مشاريع تنموية في الإقليم.

وحيا العثماني الاحتجاجات التي يشهدها إقليم الريف منذ 8 أشهر، قائلا: “أحيي هذه الاحتجاجات التي كانت في عمومها سلمية”، وفي الوقت نفسه وجه التحية لقوات الأمن، وقال إنهم “تحلوا بضبط النفس في التعامل مع هذه الاحتجاجات وفي حفظ الأمن والاستقرار”.

ومنذ أكتوبر الماضي، تشهد الحسيمة وعدد من مدن وقرى منطقة الريف، احتجاجات متواصلة للمطالبة بـ “التنمية ورفع التهميش ومحاربة الفساد”.

رأيان حول “تعليمات امنية لإجلاء “نسبي” لقوات الأمن في عدة مناطق في إقليم الحسيمة”

  1. Waghir khaliwah tima limakhzin idgligli bnatom 7itach rwafa akhnaz nás lichoft fe 7yati Ana 3raftom Hita jit Li lghorba 3rafti kaykrho bnadim likayfkrik li3arbiya akbar
    3onsoriyin lichoft fe 7yati homa kay3jbom itkhaso bla maykhedmo omnin kay3mlo Li jinsiya Machi kay9olo 3anmchiw Li almaniya nekhedmo kay9olo 3anmchiw almaniya tima kay3tiw mo3awana mzyan kaymchiw ghir 3la kerchom khanzo uropa

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.