https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

اعتقال مغربي بتهمة الإرهاب بمليلية المحتلة

كنال تطوان / الراي

اعتقلت الشرطة الإسبانية مغربيا بتهمة استخدام شبكة شركات للمساعدة في تمويل تجنيد متطوعين للعمل لصالح تنظيم الدولة الإسلامية والقاعدة في المغرب الإسلامي. وذلك بحسب ما صرحت به وزارة الداخلية الإسبانية اليوم الجمعة 23 يونيو الجاري.

وأوضح بلاغ الوزارة، أنه جرى اعتقال الرجل في عقده الرابع، يحمل الجنسية الدنمركية في جيب مليلية المحتلة بتهمة التورط في شبكة تحصلت بطريق الاحتيال على أكثر من 8 ملايين يورو (8.9 مليون دولار) عبر 24 شركة في الدنمارك.

وأكدت الوزارة  في ذات المصدر، أن شبكة التجنيد ساعدت على إرسال عشرة أشخاص على الأقل من إسبانيا وألمانيا والدنمرك إلى مناطق الصراع. وتصل هذه الشبكة إلى كل أنحاء العالم وتعد على الأرجح واحدة من أكثر الشبكات الناشطة التي جرى تفكيكها في إسبانيا.

في سياق متصل، أعلنت السلطات المغربية الخميس تفكيك “خلية إرهابية” مرتبطة بتنظيم داعش، خطّطت لشن اعتداأت “نوعية” تستهدف خصوصاً مواقع سياحية. تتكون من الأعضاء الأربعة تم اعتقلهم أمس الخميس في مدينة الصويرة.

وأضافت الوزارة أنّ هؤلاء خططوا خصوصاً لارتكاب اعتداأت “نوعية” ولاستهداف “منشآت حساسة ومواقع سياحية في الصويرة”.مشيرة إلى أن  هذه العملية الأمنية أتاحت مصادرة “أسلحة بيضاء”، حسب بلاغ للوزارة.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.