https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

مصدر أمني يوضح حقيقة الاعتداء على فتاة ألمانية بمدينة مارتيل

كنال تطوان / سعيد المهيني


كشف مصدر بولاية أمن تطوان، أن فرقة الشرطة القضائية بمدينة مارتيل فتحت بحثا قضائيا، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك على خلفية الاعتداء اللفظي الذي تعرضت له فتاة من جنسية ألمانية بأحد أسواق مدينة مارتيل.

وأوضح المصدر، بأن مصالح الأمن استمعت إلى الفتاة ووالدتها ولشخص آخر من العائلة المستقبلة لهما، كما تم استقدام اثنان من المشتكى بهما والاستماع إليهما في محاضر قانونية، وذلك في انتظار إحالتهما على العدالة فور الانتهاء من إجراءات البحث المنجز في هذه القضية.

وكانت فتاة ألمانية، تبلغ من العمر 19 سنة، قد تعرضت لاعتداء لفظي عندما كانت برفقة والدتها المغربية بالسوق المركزي بمدينة مارتيل يوم الأحد المنصرم، حيث تلفظ في حقها بعض الأشخاص بعبارات تنطوي على السب والشتم بعدما تناولت قنينة عصير قبيل أذان المغرب، بحيث ظنوا أنها تتجاهر عمدا بالإفطار العلني.

وشدّد المصدر الأمني بأن الشرطة القضائية باشرت إجراءات الاستماع للمشتكية وأفراد من عائلتها، كما حددت هوية اثنان من المشتكى بهما واستمعت إليهما، وذلك في انتظار إحالة الملف على القضاء لتقرير المتعين قانونا في النازلة.

36 رأي حول “مصدر أمني يوضح حقيقة الاعتداء على فتاة ألمانية بمدينة مارتيل”

  1. لاحول ولا قوة إلا بالله.《فتاة ألمانية أمها مغربية》
    هل هذا لغز أم ماذا.إذا كانت الأم مغربية بمعنى أنها مسلمة وتعلم أن ما قامت به ابنتها غير جائز وخصوصا أمام الملأ.مع الأسف في وقتنا الحاضر من رأى منا منكرا فليغيره بقلبه وذلك أضعف الإيمان أما إذا غيرته بلسانك ستجد نفسك وراء القضبان.حسبنا الله ونعم الوكيل ولعنة الله على مثل هؤلاء بقايا البشر

    رد
  2. عجبا لهؤلاء القوم المنكر في مرتيل طوال اشهر الصيف الثلاثة ولا من يحرك ساكنا…..ربما تكون السيدة أو ابتها على خطأ لكن ليس بهذا الشكل يغير المنكر..أبدؤوا اولا بانفسكم….

    رد
  3. تغيير المنكر له شروط وضوابط وليس كل من هب ودب يمكنه فعل ذالك هذا من جهة .فالأم اصلا مذبوحة فما يجدي ذبحها ثانية هي قامت بما هو أكثر من المنكر ..الحرام أعني الزواج بغير المسلم وتلك واحدة من الآلاف نسأل الله الثبات.

    رد
  4. شرط الأول: الإسلام

    الشرط الثاني: التكليف

    الشرط الثالث: العدالة

    الشرط الرابع: إذن الإمام والولي

    الشرط الخامس: القدرة

    الشرط السادس: العلم

    المطلب الثاني: وفيه الركن الثاني وهو المأمور والمنهي (المحتسب عليه) وشروطه، وفيه:

    الشرط الأول: أن يكون المأمور والمنهي إنساناً

    الشرط الثاني: أن يكون ملابساً لمفسدة واجبة الدافع، أو تاركاً لمصلحة واجبة الحصول

    الشرط الثالث: أن يكون الفعل الصادر منه فعلاً منكراً في الشرع

    ويتعلق بهذا الركن ما يلي:

    أولاً: الاحتساب على غير المكلف كالصبي والمجنون

    ثانياً: الاحتساب على الوالدين

    ثالثاً: احتساب التلميذ على الشيخ والزوجة على زوجها والتابع على المتبوع

    رابعاً: الاحتساب على أهل الذمة

    المطلب الثالث: المعروف المأمور به والمنكر المغير(المحتسب فيه) وشروطه، وفيه:

    الشرط الأول: أن يكون الفعل المراد تغييره منكراً

    الشرط الثاني: أن يكون موجوداً في الحال

    الشرط الثالث: أن يكون المنكر ظاهراً من غير تجسس

    الشرط الرابع: أن يكون المنكر متفقاً على تحريمه بغير خلاف معتبر

    المبحث الثاني: ضابط الصيغة وهي نفس الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وفيه ثلاثة مطالب:

    المطلب الأول: التغيير باليد وضوابطه، وفيه:

    أولاً: درجات تغيير المنكر باليد:

    الدرجة الأولى: إتلاف أدوات المنكر

    الدرجة الثانية: التغيير بالضرب باليد والرجل وبما دون إشهار السلاح

    الدرجة الثالثة: التغيير باليد بإشهار السلاح واستخدامه

    الدرجة الرابعة: طلب الأعوان

    ثانياً: الخروج على الحكام

    المطلب الثاني: التغيير باللسان والقلب وضوابطهما، وفيه:

    أولاً: درجات تغيير المنكر باليد

    الدرجة الأولى: التعريف

    الدرجة الثانية: النهي بالوعظ والنصح والتخويف بالله

    الدرجة الثالثة: التعنيف بالقول الغليظ الخشن

    الدرجة الرابعة: التهديد والتخويف

    ثانياً: التغيير بالقلب وضوابطه

    ثالثاً: الهجر الشرعي

    المطلب الثالث: أحكام وضوابط أخرى، وفيه:

    أولاً: حكم التجاوز والتعدي في تغيير المنكر

    ثانياً: حكم أخذ الأجرة على القيام بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

    ثالثاً: التثبت في الأمور وعدم العجلة

    رابعاً: البدء بالأهم فالمهم وتقديم الكليات على الجزئيات

    خامساً: الغاية لا تبرر الوسيلة

    رد
  5. البنت “مسيحية”بحكم ان ابيها”مسيحي”من جنسية المانيا.بمعنى ان لهم دينهم.ولنا ديننا.وكل معزا كتعلق مكوارعها.والحرية ديال الاعتقاد مكفولة فالدين ديالنا.ميمكنش انديروا شرع ادنا.لان الله هو لي كيحاسب يوم القيامة.مشي حنا فالشاع بطريقة تضهر للعالم مدى تخلف المسلمين.ولي بغا ايغير المنكر.. ها وحدا داروا.لبنات كيخلفوا “بلباس النوم في الشارع” بعدا تغير المنكر فلي عندوا “العقيدة” بمعنى “مسلم” ماش “فالكافر” وتغير المنكر “باليد” عند الصلطة.وبالفم. عند العلماء.حنا عندنا “القلب”وغض البصر.شفتي شي حاجة معجبتكش.حدر عينك.هذه افضل طريقة.لردع المخالف.وفيها طهارة للقلب.قال رسول الله عليه السلام: (خير لك ان تخالط الناس فتصبر على اذاهم.من ان لا تخالط الناس فلا تصبر على اذاهم)

    رد
  6. عيبرو اعليهااباقي خيصاالي كاتقول المانييااييماهاامشيجعاها هيياابنيفساامجووجاابنيصراني يعني ماعاندادين ودجيبراحتاهيياكاتيفطار المباهيدلا هووااشهارفلعام اماخيصكومشي ديحتارموه من تمشي انالمانياادياليك اشراب الخانزاحاطيمتي بلمغاربا لاحولاولاقوتابالله

    رد
    • Mchi t3alem dehdar w tna9ech 3ad aaji hta chba3ti f Seyda u kemlti 3ad 9olti la Hawla wala 9owata ila bilah 9ola f lewel o skot 3mel mezian hi Tina ou madhatemchi maghreb hi Tina u nas khalijim bayn m3a li khelkom kalek hatemti maghreb

  7. هي ام فتاة مسيحية باعت الدين بالدنيا زواجها بالالماني يعتبر زينا اما مايخص الفتاة فلا دنب عليها لان امها من تتحمل المسؤلية

    رد
  8. شروط واركان الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

    شرط الأول: الإسلام

    الشرط الثاني: التكليف

    الشرط الثالث: العدالة

    الشرط الرابع: إذن الإمام والولي

    الشرط الخامس: القدرة

    الشرط السادس: العلم

    المطلب الثاني: وفيه الركن الثاني وهو المأمور والمنهي (المحتسب عليه) وشروطه، وفيه:

    الشرط الأول: أن يكون المأمور والمنهي إنساناً

    الشرط الثاني: أن يكون ملابساً لمفسدة واجبة الدافع، أو تاركاً لمصلحة واجبة الحصول

    الشرط الثالث: أن يكون الفعل الصادر منه فعلاً منكراً في الشرع

    ويتعلق بهذا الركن ما يلي:

    أولاً: الاحتساب على غير المكلف كالصبي والمجنون

    ثانياً: الاحتساب على الوالدين

    ثالثاً: احتساب التلميذ على الشيخ والزوجة على زوجها والتابع على المتبوع

    رابعاً: الاحتساب على أهل الذمة

    المطلب الثالث: المعروف المأمور به والمنكر المغير(المحتسب فيه) وشروطه، وفيه:

    الشرط الأول: أن يكون الفعل المراد تغييره منكراً

    الشرط الثاني: أن يكون موجوداً في الحال

    الشرط الثالث: أن يكون المنكر ظاهراً من غير تجسس

    الشرط الرابع: أن يكون المنكر متفقاً على تحريمه بغير خلاف معتبر

    المبحث الثاني: ضابط الصيغة وهي نفس الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وفيه ثلاثة مطالب:

    المطلب الأول: التغيير باليد وضوابطه، وفيه:

    أولاً: درجات تغيير المنكر باليد:

    الدرجة الأولى: إتلاف أدوات المنكر

    الدرجة الثانية: التغيير بالضرب باليد والرجل وبما دون إشهار السلاح

    الدرجة الثالثة: التغيير باليد بإشهار السلاح واستخدامه

    الدرجة الرابعة: طلب الأعوان

    ثانياً: الخروج على الحكام

    المطلب الثاني: التغيير باللسان والقلب وضوابطهما، وفيه:

    أولاً: درجات تغيير المنكر باليد

    الدرجة الأولى: التعريف

    الدرجة الثانية: النهي بالوعظ والنصح والتخويف بالله

    الدرجة الثالثة: التعنيف بالقول الغليظ الخشن

    الدرجة الرابعة: التهديد والتخويف

    ثانياً: التغيير بالقلب وضوابطه

    ثالثاً: الهجر الشرعي

    المطلب الثالث: أحكام وضوابط أخرى، وفيه:

    أولاً: حكم التجاوز والتعدي في تغيير المنكر

    ثانياً: حكم أخذ الأجرة على القيام بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

    ثالثاً: التثبت في الأمور وعدم العجلة

    رابعاً: البدء بالأهم فالمهم وتقديم الكليات على الجزئيات

    خامساً: الغاية لا تبرر الوسيلة

    رد
  9. AsLan martín khanza yamxio I8ayro monkar 8Ir fisayf LIkaykono L3ro biya mhaztin oLahmom kamla katban awaLa hadok kay3aJbom LhaLa aslan monkar míntima kaytfirak makayan 8ir disco tika wxtih wardih Kayb9aw hta nisbah 9asarin hta had makaydiha fihom mxio na3at lahi Wa3likom yalmonafikin haxa wax tkono mosLimin

    رد
    • bnsba nas likad9ol mamaha aslan kafra hit tzwjt b masihi,ollah ila ghlbni dahk ,chkon konti nta taht sidi rabi bach dkfar wahis akhor.lahawla wala 9owata illa billah,hadik kad9a horria chekhsi hyata hadik dtzwj blmen mabghat,olbnt ma3aha walidiha chedakhlk alklofi hta dmod ydk 3la bnt nas owalidiha hadrin.9ala yghayro lmonkar,ohoma dsa9sihom 3la surat el ikhlas y9olk makan3rfachi.ghayro lmonkar ghir dlfasad odyor likaytkraw likaytmars fiha radila.cha3b mklakh ofih lbalbala ktar mlkhidma.

  10. الكتابية او الكتابي حلال سواء كانت مسيحية او يهودية نفس الشيء للذكور، بشرط تكون بنت الناس. ولكن الاسلام بالرغم من انه اعطى الضوء الاخضر في النسب مع باقي الامم ، رغب في تقديم المسلمات و المسلمين في الصف الاول مع ترك المجال للاختيار مفتوح.ولي كيقول غير هاتشي راه مسلم جاهل خاصوا منين يقرا القران يفهموا ماشي يمر عليه مرور الحمير

    رد
    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ردا على المعلق الذي يفتري أن الزواج سواءا من المسيحي أو اليهودي يجوز للمرأة المسلمة كما يجوز ذالك للرجل المسلم .من أين لك هاته الفتوى وكن محترما ذو أخلاق في نقاشك أن تصف من يقرأون القران يمرون عليه مر الحمير..
      قال شيخ الإسلام رحمه الله : ” وقد اتفق المسلمون على أن الكافر لا يرث المسلم , ولا يتزوج الكافر المسلمة ” انتهى من “الفتاوى الكبرى” (3/130). 
      ولأن ( الإسلام يعلو ولا يعلى عليه ) كما قال النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ . 
      رواه الدارقطني وحسنه الألباني في صحيح الجامع برقم (2778) 
      وللرجل سيادةً على المرأة ، ولا يجوز أن يكون للكافر سيادةٌ على المسلمة ، لأنّ الإسلام دين الحق وكلّ ما سواه من الأديان باطل 
      والمرأة المسلمة إذا تزوجت من كافر وهي عالمة بالحكم فهي زانية ، وعقوبتها حدُّ الزنا ، وإن كانت جاهلة فهي معذورة ويجب التفريق بينهما من غير حاجةٍ إلى طلاق ، لأن النكاح باطل .
      وعلى هذا فيجب على المسلمة التي أكرمها الله بالإسلام وعلى وليِّها الحذر من ذلك وقوفاً عند حدود الله واعتزازاً بالإسلام ، قال الله تعالى : ( من كان يريد العزة فلله العزة جميعا ) .

    • قال صلى الله عليه وسلم: اللهم فايما مؤمن سببته فاجعل ذلك له قربة اليك يوم القيامة.
      امين يا رب العالمين لجميع المؤمنين ولوالديهم
      وانا عليا كرامتي الله يسامح دنيا و اخرة لجميع المؤمنين

    • كاين اختلاف كبير بين العلماء في زواج المسلم بالكتابية منهم من احله و منهم من حرمه.المسلمة حرمو عليها تماما الزواج بالكتابي.مواقع الكترونية نادرة احلته ولكن في نظري غير موثوقة.الشعراوي حرم على المسلم و المسلمة بشكل قاطع الزواج من غير ملة الاسلام. الشعراوي ما كاينش خوه في العلم رحمه الله . انا مع الشيخ الشعراوي رحمه الله

    • فيما يخص القصة التي قصصتها عن زواج الكتابي بمسلمة و ترجع الى بداية الثمانينات، يعني عندما كان عمري 7 سنوات.هي قصة حقيقية وبعد التاكد من الوالدة هي كالتالي:
      هو استاذ من فرنسا كان يدرس اللغة الفرنسية بالمغرب
      وهي كانت تلميذة في الفصل
      تقدم لخطبتها فرفض ابوها
      رجع الاستاذ الى فرنسا بعد انقضاء عقدة عمله بالمغرب
      ثم عاد الى المغرب لنفس الغرض وهو الزواج منها
      وبعد شيء من التعنت والحاح الفتاة وافق الاب
      وبعد مدة قليلة عاد الى المغرب مؤمن مسلم ورايته شخصيا بلحية في وجهه و جاء كما قلت سابقا لغرض سنة الختان.

    • يمكن ما كانوش عارفين بلي حرام و تزوجوا
      اما اذا كانوا الاطراف عارفين حاليا حرام عقدالزواج
      احسن حاجة هو الالتزام بملة الاسلام لتاسيس العاءلة حفاظا على حضانة و نشاة سليمة و اسلامية للرضع و الاطفال في بيت اسلامي. اما اختلاف الاعراق فليس فيه اختلاف بشرط الاسلام.ما قاله الشعراوي رحمه الله هو الحق و الله اعلم

  11. وشحال من زواج من باقي الامم ناجح. و شحال من زواج من مولات الخمار فاشل. اما بالنسبة للعقيدة فان الله تعالى يقول: انك لا تهدي من احببت و لكن الله يهدي من يشاء. بعدا على الاقل النصارى و اليهود معندهمش حداءق الازبال في الشوارع بحال لي كيديروها المسلمين بيدهم عمدا حاشى الاسلام

    رد
  12. ولا علاقة لاهل الكتاب بالعلاقات المحرمة ، انما الفساد بكل انواعه مادي جنسي….هو عبارة عن تيار شيطاني يريد افساد الانسانية عند كل الامم.انما بعث الرسل لقومهم خاصة و بعث الرسول محمد عليه الصلاة والسلام للناس كافة. وهو خاتم النبيءين برسالة الاسلام الحنفي الابراهيمي

    رد
  13. وراكم غي كتخربقو و تشرقو و تغربو و تخرجوا العقل دالناس بلا جدوى
    اولا هاذي فتوى د القرضاوي منذ بداية قناة الجزيرة واشترط عليها هو شروط من بينها ان لا تكون البنت حيوانية…يعني بنت عاءلة
    و ثانيا :تفرجت عدة برامج في قناة اقرا جابوا ناس مثقفين مسلمين في اوربا منين كانت اوربا باقي فيها الربح، تزوجوا ببنات خدامين معاهم و دعاوهم و ما فرضوش عليهم الاسلام بالقوة منذ البداية، و شيءا فشيءا الزوجات ديالهم تاثروا بالاخلاق الحسنة د الازواج المسلمين لي تزوجوا بهم و اعتنقوا الاسلام عن حب و رغبة حقيقية و نجحوا في حياتهم بشكل منقطع النظير.ممكن تراجع الارشيف ديال قناة اقرا
    ثالثا: منين انتما كتشوفوا غي القبيحة انا غادي نقولك بلي حظرت على منقبات و ملتحين كيتركوا الازبال ديالهم في باحة المسجد النبوي الشريف بكل وقاحة ، فجاتني الغيرة على بيت رسول الله و قررت نفس الشيء في الديار المقدسة انني ما نخليش الزبل
    في ساحة المسجد النبوي الشريف كلما مررت به
    في اليوم الاول في اليوم الثاني جلتو كله لنفس الغرض في اليوم الثالث و بعد ملاحظتي من المشرفين هناك جزاهم الله خيرا اعطوا الاشارة بضرورة الاسراع و الحزم و تنظيف كل شيء من بلاستيك الاحذية و الكؤوس البلاستيكية و علب..الى نواة التمرة- حدث ولا حرج عن نواة التمور- التنظيف دون هوادة على مدار 24 ساعة في كل شبر من الحرم النبوي ،حتى لا ينتقص من كرامتهم ذرة واحدة جزاهم الله خيرا
    فانتهر رواد المسجد بعد انتشار الخبر
    ثم انتقلت الى خارج الممرات المحيطة بالحرم و جاتني النفس على ارض رسول الله ،فانتهروا نوعا ما ايضا
    بل اني و بكل اسف انتشلت بعض الازبال حتى من مقبرة البقيع و العياذ بالله من اناس لا يستحيون
    ورابعا : كيجاوك الناس هنايا كن صريح مع نفسك النظافة والوا الكلام فاحش رغم الصيام التطبيق والوا
    اذا ما كانتش طهارة اللسان و الانسان و المكان راه ما كاين اسلام قسما بالله
    واذا كنت عندي شي كلام ماشي هو هذاك انا كنعتذر عليه و على التصرفات ديالي اللاخلاقية في الشارع لي انتما تسببتولي فيها بالاذى المداوم منذ فترة طويلة جدا حتى وليت مجنون ماشي نورمال بحال الناس كاملين
    و ربي هو لي غادي ينصفني و يرجعلي حقي كامل غير منقوص عاجلا او اجلا . وانا صراحة كنفضل حقي كله في الاخرة لانها لا تفنى . بينما الدنيا فانية لا محالة
    حاجة اخرى ديال الضحك كيعجبني نضحك منين كان كون باغي نضحك. فقط لا اقل و لا اكثر
    وانا ما كيعجبني حتى واحد فشي موضع حتى الاقربين ما كيعجبونيش. فضلت نجمع القمامة لان فيها جبال عظيمة من الاجر دون ان تؤذيك بكلمة واحدة. و اثرث الوحدة لانني كان نجبر راحتي هاني مع راسي بوحدي
    و هكذاك كيدوزو يوميا مع الباب و يتفلو و يبصقو عنوة و عنادا ناس من الحومة وناس كنعرفهم و اخرين حتى المعرفة ما عمري ما شفتهم باش ينكدوا عليا في نظرهم وهذا كله بسبب واضح هو الحسد و الحقد
    ولن ينالوا اي شيء سوى انهم يعطونني من حسناتهم ما شاء الله الى ان يتوفاني الله في منزلي معززا مكرما بحول الله حامدا شاكرا على نعمه التي لا تعد و لا تحصى لدرجة ان حتى طيور البحر و السنونو..تاتي تطوف بي في سطح المنزل كلما راتني بشهادة كل من راني في السطح و قصدتني مباشرة اكثر من مرة في مشهد لم يسبق ان وقع لي من قبل
    واخيرا احنا غي كتناقشوا انا ما عندي غرض حتى فشي حاجة لا زوجة و لا منزل و لا مادة…

    رد
  14. بالنسبة لزواج المسلمات . منين كنت ساكن في الشرق كانت واحد السيدة مزيانة كتعرف الوالدة كانوا عندها البنات مزيونين و واعرين. واحدة فيهم تزوجت بفرنسي الاصل اجنبي مسيحي رغم عدم موافقة والديها لحساسية الامر.و قالت للوالدة حرفيا جبرتو ولد الناس في المهجر و احسن من غيرو. و كانت موظفة في فرنسا و عاءلتها عاءلة ميسورة.لم تتزوج طمعا. بعد اشهر معدودة دخلت المغرب على غير الفترة المعتادة و قالت لوالدتها انه نطق الشهادتين و يصلي بالوقت و يريد ان يقوم بسنة الختان في المغرب و يحب الاسلام
    و داءما زيدوا ساقسيوا و طبقوا. لان المعرفة دون تطبيق لا تفيد بل تزيد من السيءات على العلم الذي لا يطبق و تزيد الوضع سوءا. ومن الاحسن ان يطبق المرء الذي يعرف ثم يزيد ثم يطبق
    وانا كنهضر غي بالحاجة لي كنعرف ماكنزيد ما كنقص
    وانا شخصيا كنفضل العربيات المسلمات. و لكن الاسلام مرسل لكل الناس راه ما كيقتصرش على العرب. راه في لحظة كيقدروا يسلموا وياخذ المسلم اجر لا يوصف.

    رد
  15. بالنسبة للناس لي سلطهم الله عليا في الدنيا و تسببو في الاذى المباشر ليلي و للعاءلة. هي نقمة متبادلة. كما االم يؤلمون و سيؤلمون. وارجو من الله مالا يرجون. انا ما اذيت حد. ولي اذاني في الماضي وو..سيدفع الثمن غالي في الدنيا و الاخرة

    رد
  16. وكايعجبني حالي هكذا .هههه.شرس في قول الحق. وكنبغي الناس كاملين. شنو هو ساعة كنكون مجنن بسبب الاذى ديالهم.اوا ها:عيب عصبي عقلي خلقي+ تاثير الابتعاد عن ادمان الادوية العصبية لمدة 20 سنة+ محاولة نفي الوالدين لحقيقة وضعيتي الاجتماعية الكارثية و ادعاءهم لي انها نسج من الخيال مما تسبب لي محاولة انتحار خطيرة ادت الى الفتك بالقدرات العقلية والذاكرة بشكل كبير ، يعتبر مجرد الوقوف عندها معجزة+ امتناع كل الطواقم بمدينة الرباط حينها عن غسيل المعدة لي الشيء الذي لم افهمه لحد الان+ اذى يومي ليلي+ انهيار كامل في قوة البنية الجسمية.قليل لي يقدر يصبر بلا ما يكون مجنون في هاذ الحالة

    رد
  17. وهاتشي كامل و كانقول الحمد الله و كنضحك. والفجر لي كنت غادي نمشي للعمرة الثانية فقت على واد عريض من النمل يتجه من البلكون ويدخل بيت النعاس و يتجه ال الجانب الايمن من الكامة مرورا على السجادة و تركته يدخل في حفرتين لم اره بعدها حينما رجعت من الحرمين

    رد
    • النمل كان في شجرة pot في البلكون و خرج كله بالطريقة لي عاوتليكم و استقر في الشجرة pot المتواجدة جنب الكراج ديال العمارة ديالنا

  18. وفي المشي و الرجوع كنعاون الحجاج و الحاجات دون تمييز. وفي الطيارة عند الرجوع كنسمع اخر كيقول لباباه حرفيا: بحال الحمار غي ماشي و كيهز في الثقل. شوف المستوى
    لدرجة ان واحد الفنان امريكي في الثمانينات، غرق المركب ديالوا و نجاه الله من موت محقق من الغرق وسلم و منين مشى للحج و شاف الاخلاق دالمسلمين،قال وقتها قولته الشهيرة: الحمد لله الذي عرفت نعمة الاسلام قبل ان اعرف المسلمين

    رد
  19. وهنايا في الشمال ما دمتم كتقولوا هذا عروبي الا و غادي تبقاوا كتخبطوا و عايشين في جهل كبير. واش الرسول محمد صلى الله عليه وسلم كان جبلي و لا ريفي؟؟؟؟؟
    كان عليه الصلاة و السلام عربي

    رد
  20. قال عليه الصلاة و السلام: انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق.
    وقال ايضا: الناس سواسية كاسنان المشط ، لا فرق بينهم الا بالتقوى
    وقال ايضا: لافرق بين عربي و اعجمي ولا ابيض ولا اسود الا بالتقوى
    وقال ايضا: حسب امرء من الشر ان يحقر اخاه
    وقال ايضا: الظلم ظلمات يوم القيامة
    وقد نهى الرسول صلى الله عليه و سلم عن العصبية القبلية نهيا قاطعا. فلا فرق بين بنو ادم الا بالتقوى

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.