https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

إيداع “دينامو” حراك الريف نبيل أحمجيق سجن عكاشة

 24 كنال تطوان / الايام 

بأمر من قاضي التحقيق لدى الغرفة الأولى بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أحيل “دينامو” الحراك الشعبي بالريف، نبيل أحمجيق إلى السجن المدني “عكاشة” بالدار البيضاء مساء اليوم الإثنين 13 يونيو 2017.

وواجه أحمجيق، حسب مصادر من هيئة الدفاع عن معتقلي “حراك الريف”، بشجاعة كل التهم الموجهة إليه من طرف قاضي التحقيق، نافياً كل التهم الموجهة إليه، مؤكدا لقاضي التحقيق أن مطالب الحراك واضحة، وهي مطالب اقتصادية واجتماعية، ولا علاقة لها بالتهم الموجهة إليه ورفاقه المعتقلين.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن التهم الموجهة إلى “دينامو” الحراك، هي “المس بالسلامة الداخلية للبلاد، والتحريض على المظاهرات والتجمعات، والمس بسلامة الدولة عبر جمع الهبات والفوائد بغرض زعزعة ولاء الشعب المغربي لمؤسساته، وتهديد قوى أمنية والتحريض عليها”.

وكانت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قد أحالت زوال اليوم الإثنين نبيل أحجميق على الوكيل العام للملك باستئنافية البيضاء، حسن مطار، قبل أن يحيله هذا الأخير على قاضي التحقيق الذي أمر بدوره إيداعه سجن “عكاشة” إلى جانب قائد الحراك، ناصر الزفزافي والناشطة سيليا الزياني و33 معتقلا من نشطاء “حراك الريف” في انتظار استكمال التحقيق التفصيلي.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.