https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الحسيمة … إطلاق مشروع بناء 5 آلاف وحدة للسكن الإجتماعي

كنال تطوان / و م ع 

أعطى وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة محمد نبيل بنعبد الله، اليوم الخميس بالحسيمة، الانطلاقة لمشروع انجاز 5 آلاف وحدة للسكن الاجتماعي بالإقليم .

وقال بنعبد الله، في تصريح للصحافة بمناسبة زيارة موقع سيدي العابد الذي سيحتضن جزء من المشروع الذي سينجز على مراحل عدة، “إننا نتواجد هنا بالحسيمة، بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، لإطلاق مشروع بناء خمسة آلاف وحدة للسكن الإجتماعي .

وأوضح الوزير ، الذي كان مرفوقا على الخصوص برئيس المجلس المديري لمجموعة العمران بدر الكنوني، أن موقع سيدي العابد سيحتضن ألف وحدة ذات طابع إجتماعي مخصصة للفئات المعوزة التي تبحث عن سكن .

وأشار إلى أن العملية ستنجز بتعاون مع فاعلين عموميين وخواص ، وستهم العديد من الجماعات بالإقليم ، مضيفا أنه سيتم ” إعداد الشطر الأول خلال الأشهر القليلة القادمة قبل إطلاق البناء .

وسجل بنعبد الله أن هذا العرض، الذي سيستجيب للطلب على مستوى الإقليم ، وللمطالب بتوفير سكن في متناول المواطنين ، سيأخذ بعين الإعتبار إمكانيات الفئات المستهدفة .

وكان وفد رفيع المستوى ضم عددا من الوزراء ومديري مؤسسات عمومية ذات الصلة بالأوراش التنموية بإقليم الحسيمة ، قد زار بداية الأسبوع الجاري الإقليم ، بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وذلك في إطار التفاعل الإيجابي للحكومة مع حاجيات الساكنة المحلية .

وتندرج هذه الزيارة في إطار تنفيذ الحكومة لالتزاماتها المتعلقة بتسريع وتيرة إنجاز مختلف المشاريع التنموية المندرجة في إطار برنامج التنمية المجالية لإقليم الحسيمة (2015-2019) الذي يحمل اسم “الحسيمة، منارة المتوسط”، والذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس سنة 2015 .

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.