https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

جمعية المحامين الشباب بتطوان تصدر بيانا في قضية حراك الريف !

كنال تطوان / متابعة 

توصلت القناة الاخبارية كنال تطوان بيانا من جمعية المحامين الشباب بتطوان تضامنا مع حراك الريف بالحسيمة .

وهذا ما جاء فيه : 

“على إثر التطورات الأخيرة للحراك الاجتماعي بمدينة الحسيمة ونواحيها والذي عرف احتجاجات المواطنين جراء التهميش والإقصاء من التنمية الحقيقية، مطالبين بحقوق اجتماعية واقتصادية مشروعة ومضمونة طبقا للدستور والمواثيق والاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان، ناهيك عن المطالبة بالحوار الجاد والمسؤول لإيجاد الحلول الجذرية الكفيلة بحل المشاكل اليومية للساكنة عوض الاستهتار بالمطالب و التظاهرات السلمية للمحتجيين. وحيث أن الحق في العيش الكريم حق من حقوق المواطنين شأنه في ذلك شأن حق التظاهر السلمي الذي يجب أن يحاط بالحماية ، خصوصا بعدما أظهر المحتجون انضباطا تاما للقوانين وهما كبيرا لحماية للممتلكات العامة والخاصة.

لذلك فإن جمعية المحامين الشباب بتطوان تعلن :

اولا_ تضامنها المطلق مع المحتجين من أجل تحقيق مطالبهم ومساندتها للمطالب المشروعة للحراك الشعبي الذي تعرفه مدينة الحسيمة.وعبره المطالب المشروعة لجميع المواطنين عبر ربوع الوطن.

ثانيا -عدالة مطالب الساكنة وبعدها الاجتماعي والاقتصادي، وضرورة الاستجابة الفورية لها، كونها تشكل أبسط حقوق المواطنين على الدولة.

ثالثا _ تحميل المسؤولية لما آلت اليه اوضاع اقليم الحسيمة للمؤسسات الوطنية والهيئات المنتخبة التي عليها القيام بواجبها لتضمن العيش الكريم لجميع المواطنين.

رابعا _ دعوتنا باقي المنظمات الحقوقية والأحزاب السياسية والنقابية وجمعيات المجتمع المدني للتضامن والضغط على السلطات للتجاوب مع مطالب المواطنين بجدية و التراجع عن مقاربته الأمنية تجاه المنطقة”

8 رأي حول “جمعية المحامين الشباب بتطوان تصدر بيانا في قضية حراك الريف !”

  1. انا مع الاصلاحات الاقتصادية الحقيقية الشاملة التي تضمن مستوى عيش كريم و لاءق للجميع. و ضد تبذير الاموال في اعادة ترميم او اصلاحات مرافق عامة او تجديدها و هي التي لم يمر على تشييدها او بناءها سوى اشهر معدودة. قال تعالى : ان المبذرين كانوا اخوان الشياطين. صدق الله العظيم

    رد
  2. اليوم على الساعة 5 صباحا بمعبر سبتة المحتلة تعرض المواطنون لتدافع شديد و كر و فر نتج عنه كسور في صفوف الشباب و رفس مواطنة وهي سيدة بشكل خطير استلزم قدوم سيارة الاسعاف ونقلها على وجه السرعة الى احد المستشفيات. يجب محاسبة المسؤولين على هاته الافعال الخطيرة لانها تتعلق بالسلامة الفردية في معبر حدودي و ليس في ساحة حرب

    رد
  3. نحن ايظ ابناء تطوان في اقليم الباسك Euskadi نعلن التضامن التام ونقسم اننا لن نخون قظية ريفنا الحبيب وسنستمر بكل اشكال الدعم حتى ولو كلفنا ذالك حياتنا لان الكاس قد فاض خاصة عندما بدا اللوبي الخزني ومافيا العقار نزع ملكي ارضينا بدعوى المنفنعة العامة انه استعمار واستحمار

    رد
  4. قبل ان تتضامنوا مع الاخرين عليكم احترام مهنتهم و الاجتهاد فيها لانها مهنة امانة وشرف لاني مصدوم ومسلوب من احدكم وسٱروي لكم قصته لاحقا مع احترامي للشرفاء و السلام.

    رد
  5. نعم لتضافر الجهود من اجل اصلاح بلدنا..نعم من اجل التقدم والازدهار..نعم للبدء باصلاح انفسنا وسلوكاتنا..لان الوطن هو المواطن ان صلح المواطن صلح الوطن..وكيف ما تكونون يولا عليكم..لا لفتح المجال لمن هب ودب..ولا لمن لا يقدر الامور..وعواقبها..نعلم ان هناك متربصين ينتضرون لحضة الانفلات لكي يبث سمومهم..نحن لانثق بمن يعدنا بتحسن الاوضاع بالاحتجاج والتضاهر..وبالمقابل نثق العمل الجاد ومحاسبة المتورطين مباشرة والمجتمع المدني له القدرة على ذااك..اما ما يعدنا بالسراخ والعويل..فما خبر اخواننا علينا ببعيد!..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.