https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تكلفة مشروع الطريق الدائري لتطوان مبالغ فيها !

كنال تطوان / الكاتب : سعيد المهيني 

أكد مسؤول بمصلحة الخزينة العامة للممكلة بتطوان، أن تكلفة مشروع فتح الطريق الرابطة بين الطريق الدائري 9 أبريل بمحاداة أوطوهول وطريق مرتيل، الذي تم إنجازه مؤخرا، فاقت مبلغ 30 مليون درهم. مبرزا أن مسافة الطريق لا تتعدى “كلم الواحد “، وكذا الأشغال المرتبطة بها، من قبيل إحداث مدارة وأشغال الإنارة.

تكلفة المشروع تعد مبالغا فيها بشكل كبير، على إعتبار أنه كان أولى وأجدر تخصيص هذا المبلغ لإنجاز ممر تحت أرض بمدارة الشعيري، يؤكد المصدر، خاصة وأن تكلفة المشروع لن تتعدى مبلغ 57 مليون درهم، على إعتبار أن الممر تحت أرضي الذي تجري به الأشعال بمدارة كويلمة سيصل غلافه مالي 56.174.133 درهم.

نفس المصر اشار ” أن الطريق التي أحدثت مؤخرا لن تشكل قيمة مضافة فيما يتعلق بالتخفيف على الضغط والسير والجولان بالطريق الدائري وطريق مرتيل، وأن أنجع الحلول لمعالجة مشكل السير والجولان هو إحداث ممرات تحت أرضية، وأن صرف هذا المبلغ المهم يعد هدرا للمال العام، هذا دون الحديث عن الطريقة التي تم صرفه بها”.

للاشارة ان الاشغال التي تعرفها مدينة تطوان قوبلت بوابل من الانتقادات من طرف المهتمين بالشان المحلي بالمدينة نظرا للعشوائية في الانجاز من جهة وللتكلفة الباهظة التي رصدت لها .

الكاتب : سعيد المهيني

6 رأي حول “تكلفة مشروع الطريق الدائري لتطوان مبالغ فيها !”

  1. هذا المشروع الذي لم ينفع في التخفيف من السير و الجولان عبر المحور الطرقي 9أبريل، لم تكن غايته المصلحة العامة،أملاه الرغبة في إعداد مدارة على مقربة من Autohall لتجنيب زبناء هذه الشركة التابعةل O N A التوجه لغاية مدارة كويلمة أي زيادة حوالي6 كلم للعودة من حيث أتوا، إذن هو مشروع مثله مثل العديد من الصفقات و المشاريع المشبوهة غايته إرضاء ذوي النعمة أو استنزاف المال العام في إزالة تجهيزات جيدة و إعادة بنائها بشكل أسوء للسطو و استنزاف المال العام.

    رد
  2. تستحقون لأنكم صوتم لإدعمار إبن مدينة طاطا التي لا تعرف في الحضارة شيئ وهمه الوحيد هو نهب المال لأنه يعلم أن العتماني سيطرده في الإنتخبات القادمة

    رد
  3. دبا حنا رجعنا فحال امين العام للامم المتحدة نتقلقو وصافي فحال لموقع والو هو كيتخلص بعدا على لقلق ديالو حنى وصلونا نالعظم وسكتين السرقة ونهب المال العام امام الملاء والكل كيشوف وحنا غير نشوفو ونتقلقو هده ماشي السيبة وكيقلو الدولة كتحرب الفساد خسنا شي نهار ننضو بكري ونشوفو شنو غدنعملو نهاد الناس منبقوشي نعسين بزاف

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.