https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

حصاد يؤكد إحداث جامعة متعددة التخصصات بالحسيمة

كنال تطوان / و م ع 

ستتوفر مدينة الحسيمة والمناطق المجاورة على نواة جامعية متعددة التخصصات من شأنها أن تمكن تلاميذ الإقليم من متابعة دراساتهم العليا دون الاضطرار إلى الانتقال إلى مدن أخرى.

وقد قام وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي السيد محمد حصاد، أمس الثلاثاء، بزيارة تفقدية لإيجاد الوعاء العقاري الذي ستشيد عليه هذه البنية الجامعية الجديدة، التي تعد أحد المطالب الاجتماعية التي عبرت عنها الساكنة المحلية.

وقال الوزير، الذي كان مرفوقا برئيس جامعة محمد الأول السيد محمد بنقدور، في تصريح للصحافة، إن هذه الزيارة الميدانية تندرج في إطار المشاورات مع المسؤولين والمنتخبين المحليين لمحاولة إيجاد وعاء عقاري يحتضن الجامعة الجديدة.

وكان السيد حصاد أكد، أول أمس الاثنين، عزم الحكومة إحداث نواة جامعية بإقليم الحسيمة بمجرد توفر الوعاء العقاري. من جهته، أكد السيد بنقدور على أهمية إحداث هذه المؤسسة الجامعية الجديدة التي تندرج في إطار تنويع العرض المتعلق بالتعليم العالي، مضيفا أنه سيتم تحديد التخصصات وفقا للمسالك التي يختارها التلاميذ.

من جهة أخرى، قام السيد حصاد بزيارة بعض مؤسسات التعليم بإقليم الحسيمة، من قبيل كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة، والمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية.

يذكر أنه تمت تعبئة حوالي 400 مليون درهم من أجل إعادة تأهيل المؤسسات التعليمية بالإقليم في إطار برنامج التنمية المجالية لإقليم الحسيمة (2015 – 2019)، الذي يحمل إسم “الحسيمة، منارة المتوسط”، والذي أطلقه جلالة الملك محمد السادس سنة 2015.

رأي واحد حول “حصاد يؤكد إحداث جامعة متعددة التخصصات بالحسيمة”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.