https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

اعتقال جهادي من أصل مغربي بسبتة يعمل لصالح تنظيم “داعش”

كنال تطوان / البرلمان – متابعة 

أعلنت وزارة الداخلية الاسبانية صباح اليوم الأربعاء، أن مصالح الأمن الاسبانية اعتقلت بمدينة سبتة جهاديا من أصل مغربي يعتقد أن له “دورا أساسيا” في عملية استقطاب أشخاص لفائدة تنظيم “داعش” الإرهابي وتلقينهم فكره الجهادي.

ويتعلق الأمر بشخص في التاسعة والعشرين من عمره كون شبكة سلفية جهادية تتخذ كمقر لها حيا شعبيا هو حي   Principé بالمدينة المحتلة، حيث سبق لأجهزة الأمن أن فككت جزئيا بذات الحي خلية إرهابية في نوفمبر الماضي واعتقلت 4 أشخاص .

وحسب مصادر أمنية اسبانية فإن الموقوف الذي لم يتم الكشف عن هويته، كان قد أطلع مقربين منه على نيته التوجه إلى مناطق القتال ليقاتل كـ”مجاهد”، مشيرا إلى أنه سيتوجه إلى المغرب أو إلى بلجيكا كي لا يوقظ الشكوك من حوله قبل أن يسافر إلى مناطق القتال في الشرق. وللإفلات من المراقبة كان يستعمل سيارة لاستقطاب الاتباع.

يأتي اعتقال هذا الشخص غداة إيقاف 9 جهاديين من بينهم 8 مغاربة واسباني ، 4 منهم تم اعتقالهم في برشلونة لهم علاقة باعتداء ماس 2016 في بلجيكا.

ومنذ 26 يونيو 2015، عندما قررت وزارة الداخلية الاسبانية رفع حالة التأهب في مواجهة الإرهاب ، تمكنت قوات الامن الاسبانية من اعتقال 158 عنصرا إرهابيا جهاديا خلال عمليات أمنية في اسبانيا والخارج ، وبلغ العدد الإجمالي للمقبوض عليهم 203 منذ بداية 2015 ، وفق ما ذكرته وزارة الداخلية في مدريد.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.