https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

بالمنطقة الحرة لطنجة … إطلاق حملة لتشغيل 1000 شاب عاطل بالحسيمة

كنال تطوان / الشمال بـ – متابعة 

أطلقت حملة تشغيل واسعة لفائدة العاطلين من شباب إقليم الحسيمة، وذلك بعدما تم الاتفاق خلال اجتماع احتضنته ولاية طنجة، نهاية الأسبوع المنصرم، على توفير مناصب شغل تستوعب مختلف المستويات التعليمية، استجابة لحاجيات أبناء منطقة الحسيمة للالتحاق بسوق الشغل .

ويرتقب أن يتم إحداث حوالي ألف منصب شغل جديد، خلال الثلاثة أشهر المقبلة، بعد تدخل والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، من أجل استقبال المنطقة الصناعية الحرة لطنجة مجموعة من المعطلين من مختلف الأعمار، حيث تم التركيز على قطاع السيارات، الذي يشهد انتعاشا خلال الفترة الأخيرة، بعد الاستثمارات الجديدة بالمنطقة .

كما تسعى الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات، إلى إشراك قطاع النسيج والألبسة في هذه العملية، من خلال اللقاءات، التي تجريها مع مجموعة من المستثمرين بغاية خلق فرص إضافية للشغل، وتشجيعهم على إحداث وحدات صناعية جديدة بالحسيمة، من شأنها المساهمة في تقليص نسبة البطالة بالإقليم .

و اعتبر البعض هذه الحملة، التي سيتم الإعلان عنها رسميا بعد توقيع الاتفاقيات مع المشغلين وفق إحصاء السلطات للدفعة الأولى من المعطلين، جاءت تحت ضغط الحراك الاجتماعي بالحسيمة، فيما يرى آخرون لا علاقة لها بالاحتجاجات، وإن كانت هذه الأخيرة قد ساهمت في التعجيل باتخاذ هذه الخطوة استجابة للمطالب المشروعة للساكنة .

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.