- كنال تطوان – القناة الأولى للأخبار بولاية تطوان - http://canaltetouan.com -

دار الشعر بتطوان تحيي أربع ليال شعرية في المعرض الدولي للنشر والكتاب بالبيضاء

كنال تطوان / متابعة 

ضمن البرنامج الثقافي للدورة 23 من المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، تحيي دار الشعر بتطوان أربع ليال شعرية، تستضيفها “قاعة إفريقيا”، بفضاء المعرض الدولي للنشر والكتاب، بمشاركة شعراء ينتمون إلى أربع قارات شعرية، ويكتبون بأربع لغات.

وتقام “ليالي الشعر” هاته في سياق انفتاح دار الشعر بتطوان على الفضاءات الثقافية المغربية الكبرى، وعلى أصوات شعرية مغربية وعربية وأجنبية، من أجل إقامة حوار شعري وربط جسور بين مختلف الثقافات والجغرافيات الشعرية عبر العالم.

وتقام ليلة الشعر الأولى يوم الجمعة 10 فبراير الجاري، ابتداء من السادسة والنصف مساء، في “قاعة إفريقيا”، بمشاركة إكرام عبدي وعزيز أزغاي ونبيل منصر وعبد الدين حمروش، من المغرب، بينما يحيي هذه الليلة عازف العود إدريس نيغرا وطارق بن علي في إيقاعات مغربية ومشرقية. بينما تقام ليلة الشعر الثانية يوم الثلاثاء 14 فبراير، ابتداء من السادسة والنصف مساء، في “قاعة إفريقيا”، بمشاركة الشاعر السوري نوري الجراح، والشاعرة الإيطالية فاليريا دي فليتشي، والشاعر العراقي شاكر لعيبي، والشاعر الفلسطيني خالد الناصري. ويحيي هذه الليلة عازف العود خليل إيسولان، رفقة محمد الخليفي في إيقاعات موسيقية.

أما ليلة الشعر الثالثة، والتي تقام يوم الأربعاء 15 فبراير، ابتداء من السادسة والنصف مساء، في “قاعة إفريقيا”، بمشاركة الشاعر الأمريكي مايكل مارش، والشعراء المغاربة عبد السلام الموساوي وإدريس الملياني وفؤاد شردودي، ويحييها عازف البيانو نوفل فاروقي وعازف الكمان إلياس الحسيني. بينما تختتم دار الشعر برنامج “ليالي الشعر”، يوم الخميس 16 فبراير، ابتداء من السادسة والنصف مساء، في “قاعة إفريقيا”، بمشاركة مليكة العاصمي وسميرة فرجي ومحمد حمودان من المغرب، والشاعرة الفلسطينية أسماء العزايزة. ويحيي هذه الليلة عازف الكمان إلياس الحسيني، والفنان محمد الخليفي.