https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

هل يفعلها عمدة مدينة سبتة المحتلة ويفرض التأشيرة على سكان تطوان !

يستمر حاكم مدينة سبتة المحتلة، خوان فيفاس، في خلق الجدل أينما حل وارتحل، ويبدو أن جدله المفضل خلال الأسابيع الأخيرة يتعلق باحتمال فرض التأشيرة على سكان مدينة تطوان ومدن الشريط الساحلي، الذين يستفيدون من “امتياز خاص” يعفيهم من عناء طلب التأشيرة مثل باقي المغاربة.

وقام عمدة المدينة المحتلة، بتحركات مكثفة بين سبتة ومدريد من أجل إقناع الحكومة المركزية بفرض تأشيرة دخول إلى سبتة على سكان بعض المدن المجاورة للمدينة، حيث أنهم يدخلون إليها بدون أي وثيقة أخرى غير جواز السفر.

ويبرر عمدة المدينة توجهاته هذه بمحاولته دعم السياحة بالمدينة المحتلة بإنقاص عدد المهربين الذين يعبرون معبر باب سبتة بالآلاف، ما يخلق ازدحاما شديدا ومتواصلا بالمعبر.

ويسود تخوف وترقب شديدان فئة العاملين بالتهريب المعيشي بين سبتة والمدن المجاورة والذي يقدر عددهم، حسب تقديرات جمعويين مهتمين بالموضوع، بنحو 25 ألف شخص يعتبر التهريب المعيشي هو مورد رزقهم الوحيد.

وحسب مصادر من داخل مدينة سبتة، فإن قرارا كهذا يلزمه كثير من الدراسة ويحتاج إلى مفاوضات مستفيضة بين كل القطاعات الحكومية بالمدينة، بالنظر إلى حجم استفادة الاقتصاد الإسباني من التهريب المعيشي بالمنطقة الذي يفتح للمنتوجات الإسبانية، على اختلاف أنواعها، أسواقا كبيرة بالمغرب سيشق عليها الاستغناء عنها.

5 رأي حول “هل يفعلها عمدة مدينة سبتة المحتلة ويفرض التأشيرة على سكان تطوان !”

  1. بزاف على هد تعمر على المدينة من اي انحاء المغرب الجنوبها و الغربها والشرقها كل وحيد يرجع الى مدينته الناس الشمال يعنون من هدا هجوم يجب من المسؤلين حل على هده حلات

    رد
  2. اخواتي شماليين اشمليات خصكم دعملوا حملة فجريدة اسبانية امغربية افضحوا اعلاش كاين زحام السيارات الفيلة لكتعمل بليل باش ادخلو فصباح راه كل انسان عند 23 طنوبر شخص واحد عامل شوفر كيخلص 100درهم فكل بياخي داب خصنا لعند كرط كريز فاسم اكوز لمعندوش يرجاع ادا طبقو هد العملية الموصيب هو بعض رجال الامن كيقبط فلوس اكيميكو عليهم حيت كانو طبقوها نهار عود رجعت هذا هو منكر لخصنا حربوه يا شماليين احنا لمضرورين هد ناس جاو مرعوبين واش كنا هكدا رجعت فوضى اسيب فديوان الله امهدا منكر الله اماني بلغت الي كيشوف لشفت انا الي كيعراف شيحاج كتار يفضاح ايكتب باش انفضح هد الناس فكل المواقع والسلام

    رد
  3. هناك حل وسط ان السكان الاصليين من حيث النسب والدين ازدادو بمدينة تطوان هم الدين يسمح لهم بالدخول دون شرط اما الدين ازدادوا في مدن اخرى او من نسب غير تطواني تطبق عليهم التاشيرة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.