https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تعزيزات أمنية إضافية في حدود سبتة !

كنال تطوان / اليوم – توفيق سليماني 

كشفت مصادر محلية مطلعة أن السلطات المغربية أرسلت تعزيزات أمنية إضافية لمنع اقتحامات جماعية متوقعة لمهاجري إفريقيا جنوب الصحراء للسياجات الحدودية لمدينة سبتة المحتلة، بالضبط، في منطقة “بينزو” الحدودية التي تحولت في الآونة الأخيرة إلى النقطة المفضلة للمهاجرين الراغبين في التسلل برا وبحرا الى المدينة المحتلة.

في هذا الصدد، كشف المصادر ذاتها أن السلطات المغربية عززت حضورها في “بينزو” بحوالي 40 عنصر أمن على غرار الـ92 الآخرين الذين يرابطون في تلك المنطقة بشكل دائم.

من جهة أخرى، اعترفت مصادر إسبانية بالجهود الكبيرة التي يبذلها المغرب من أجل منع تدفق مهاجري إفريقيا جنوب الصحراء، بحرا وبرا، على المدينة المحتلة، على الخصوص، وإسبانيا، بشكل عام. مضيفة أن التعزيزات الأخيرة تدخل في إطار تجنب استباق الاقتحامات الجماعية، التي تهدد حياة بعض المهاجرين الذين يختارون دخول المدينة، بحرا، معرضين حياتهم للخطر.

يذكر أن السلطات المغربية والإسبانية تمكنت سنة 2015 من إنقاذ حوالي 7000 مهاجرا غير شرعي من إفريقيا جنوب الصحراء في عرض السواحل المغربية الإسبانية. كما أن أن حوالي 11200 مهاجر ولاجئ تمكنوا من الدخول إلى المدينتين المحتلتين سبتة ومليلية من الداخل المغربي، برا أو بحرا، بطريقة غير شرعية، حسب أرقام قدمتها وكالة الأنباء أوروبا بريس.

رأي واحد حول “تعزيزات أمنية إضافية في حدود سبتة !”

  1. المغرب يحمي الحدود لمدينة سبتة و يزيد في عدد رجال القوات المساعدة إذن لماذا تركهم يصلون إلى مدينة الفنيدق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.