https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تطوان تحتضن الدورة الثانية من الملتقى المتوسطي للفنون البصرية

بدعم من وزارة الثقافة وبشراكة مع الجماعة الحضرية بتطوان وبتعاون مع كل من المعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان ومندوبية وزارة الثقافة ينظم المرصد المغربي للصورة والوسائط الملتقى المتوسطي للفنون البصرية، في دورته الثانية ،  وذلك في الفترة الممتدة من 19 إلى 21  فبراير  المقبل بمدينة تطوان.

و بحسب بلاغ للمرصد المغربي للصورة و الوسائط ، ستنطلق فعاليات الدورة الثانية من هذا الملتقى  ، يوم الجمعة 19 فبراير صباحا ، بأنشطة موزعة بين فضاءات فنية كالمعهد الوطني للفنون الجميلة، والمركز الثقافي لتطوان، وقاعة المكي مغارة، وساحة الغرسة الكبيرة ، حيث ستشمل معرضا جماعيا لفنانات من مختلف المدارس يوحدها موضوع المعرض  ” ما وراء الحدود ” ، ويشارك فيه ثلة من التشكيليات من تطوان و طنجة و الناضور و كوريا الجنوبية و إيطاليا و فرنسا .

و أضاف البلاغ ، أن البرنامج العام للدورة يتضمن ورشتين ، الأولى حول التصوير الفوتوغرافي ، و الثانية حول الأشرطة المرسومة ، يشمل البرنامج العام ندوة بالمعهد الوطني للفنون الجميلة ، تلامس التصوير الفوتوغرافي بالمغرب .

و أشار البلاغ ، الملتقى المتوسطي للفنون البصرية في دورته الثانية سيكرم الفنان المغربي العصامي أحمد بلمين العلمي، ابن مدينة شفشاون الذي أرخ وأرشف لهذه المدينة الجبلية بكل تحولاتها وجمالها في صور عديدة.

ويأتي تكريم هذا الفنان حسب بلاغ اللجنة المنظمة خلال فعاليات الملتقى بكل من تطوان ومرتيل، لما تتميز به أعماله التي تنهل من مواضيع مختلفة ومتنوعة بالبساطة في الطرح والعمق في الرؤيا، التي انغمس في عوالمها منذ عقده الثاني.

ج ك

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.