https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

عمال شركة ” تكميد للنظافة” بمرتيل يحتجون

كنال تطوان / الكاتب : سعيد المهيني 

نظم عمال شركة ” تكميد للنظافة بمرتيل المنضوون تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل صبيحة يوم الاربعاء 9 دجنبر 2015 وقفة احتجاجية بالمرأب مطالبين بترجمة الاتفاق المبرم مع الادارة على ارضية الواقع .

شارك في الوقفة الاحتجاجية العمال الرسميين و السائقين والتقنيين والمؤقتين مؤكدين على مطالبهم المشروعة وتضامنهم اللامشروط مع العمال المؤقتين الدي تم حرمانهم من ملابس العمل في تحد صارخ لكل الاعراف والقوانين المنصوص عليها في مدونة الشغل، كما تم حرمان السائقين والاطر من زيادة 5في المائة التي منحتها الدولة .

هدا من جهة من جهة ثانية ان الادارة ما زالت تتعاطى بشكل سلبي مع مطالب العمال بل تعمل بين الفينة والاخرى على خلق مشاكل بشكل متعمد لتأزيم الوضع بالمدينة في ظل صمت رهيب من طرف السلطات التي لم تتمكن من وضع حد لتسيب هده الشركة رغم الإنذارات المتكررة التي وجهت اليها من طرف المجلس البلدي لمرتيل فان حليمة ما زالت على عاداتها القديمة .

ان الوضع الحالي للشركة لم يعد ينظر اليه بعين الرضى من طرف المجلس البلدي والسلطات المحلية بالمدينة لكن هدا يتطلب تدخلا عاجلا من طرفهما لإيقاف الشركة عند حدها وفرض عليها تفعيل كل الاتفاقات المبرمة بينها وبين المكتب النقابي تفاديا لاية تطورات لان المدينة في غنى عنها في الوقت الراهن …

كنال تطوان / الكاتب : سعيد المهيني

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.