- كنال تطوان – القناة الأولى للأخبار بولاية تطوان - http://canaltetouan.com -

فريق جمعية حنان يصنع المعجزة ويمنح التطوانيين لقب كأس العرش (صور)

كنال تطوان / تقرير : أبو يحيى

هيمنة مطلقة للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية التطوانيين على كؤوس العرشفي كرة القدم داخل القاعة

أحرز فريق كرة القدم داخل القاعة  للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية  التابع لجمعية حنان لرعاية الأطفال المعاقين بتطوان للمرة السابعة كأس العرش لكرة القدم داخل القاعة الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية في دورتها الرابعة عشر ، إثر فوزه على جمعية نادي الأمل الرياضي للأبطال بمكناس بهدف دون رد ، في المباراة النهائية التي أقيمت بالقاعة المغطاة ابن ياسين بالرباط .

و قد سلمت الشريفة لالة سمية الوزاني الكأس لعميد الفريق في جو يسوده الفرحة والسرور، وتندرج هذه الدورة في إطار فعاليات الأولمبياد الخاص المغربي للنهوض بالرياضات الجماعية وتسهيل إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية على الصعيد الوطني و الجهوي من خلال ممارسة الرياضة.

إن هيمنة جمعية حنان بتطوان على جميع المسابقات الرياضية ( 7 كؤوس من أصل 14)، يعود الفضل فيها لمدرب الفريق الرياضي المقتدر ذ.  محمد الفردوسي (الحارس السابق لطلبة تطوان لكرة اليد و أستاذ التربية البدنية منتدب بجمعية حنان من لدن نيابة وزارة التربية الوطنية بإقليم تطوان) و لمساعد المدرب السيد نورالدين كريمص و رئيس الجمعية و أعضاء مجلسها الإداري و طاقمها التربوي و الإداري الذي يفوق 120 إطار، و الذين يسهرون جميعا من أجل النهوض بحق الأشخاص ذوي الإعاقة في الرياضة و الترفيه.

و تجدر الإشارة أن الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية  التطوانيين التابعين لجمعية حنان يشكلون العمود الفقري لجميع المنتخبات الوطنية في الرياضات الجماعية و الفردية المدرجة في فعاليات الأولمبياد الخاص على المستوى الدولى، و يشاركون في جميع المسابقات الدولية، كان آخرها الحصول البطل الدولي التطواني رشيد الرحيلي على الميدالية الذهبية في رياضة البادمنتون خلال الألعاب البارالأولمبية  بلوس أنجليس بالولايات المتحدة الأمريكية في غشت 2015.