- كنال تطوان – القناة الأولى للأخبار بولاية تطوان - http://canaltetouan.com -

وفاة شخص مصاب بالجمرة الخبيثة

كنال تطوان / ا. اشتراكي

عُلم من مصدر طبي أن الشخص المصاب بمرض الجمرة الخبيثة، والذي كان يخضع للعلاج بالمستشفى الجامعي ابن طفيل بمراكش، قد فارق الحياة مساء السبت 4 ماي 2013 .

وكان الهالك قد نقل إلى مستعجلات ابن طفيل قبل أيام من ذلك من إقليم قلعة السراغنة في حالة جد خطيرة، وبعد التشخيص تأكد أنه مصاب بمرض الجمرة الخبيثة الذي ينتقل من الحيوان إلى الإنسان ، حيث عزل ومنع من تلقي الزيارة في انتظار استقرار حالته مخافة انتقال العدوى إلى أشخاص آخرين .
وظهرت أعراض المرض على المتوفى حسب مصدر من عائلته إثر نفوق بقرة في إسطبل الضيعة التي يشتغل فيها بشكل مفاجئ . وبناء على طلب صاحبها قام الهالك باستخراج كبدها للتأكد من سبب الوفاة قبل أن يقوم بدفنها. وبمجرد أن قام بذلك بدأت أعراض المرض تظهر عليه و تتطور بشكل متصاعد مما حتم نقله إلى المستشفى .
وأوضح طبيب بالمستشفى الجامعي بمراكش أن المصاب ، البالغ من العمر 34 سنة تأخر كثيرا في الانتقال إلى المستشفى مما عقد حالته وجعل مفعول الفيروس يتعمق ملحقا أضرارا كبيرة بكيانه العضوي يصعب علاجه منها .
وقال مصدر طبي رفض الكشف عن هويته، أن هذه الحالة ليست هي الأولى من نوعها المسجلة في إقليم قلعة السراغنة ، بل سبق أن تسبب ذات المرض في وفاة 12 شخصا بنفس الإقليم  في غضون السنة الماضية .