https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الحاج باجدوب والمخطوبي يمتعان ساكنة تطوان بأنغام أندلسية راقية (صور)

كنال تطوان / متابعة 

هـِـيَ أنــغـــام أندلسيــة راقيـــة سحــرت ساكنــة مدينــة الحمـامــة البيضـــاء في ليـلــة طربيــة هادئـــة علــى أنغــام الآلات الأندلسيــة الأصيلــة ليلــة يــوم الجمعة/السبت بمســرح الولايــة بتطـــوان ضمــن اليــوم الثــانـي مــن فعـاليــات مهرجـــان صــدى الأســحـــار.

وقد أبــدى الحضــور اعجابهــم بالمهـرجــان، حسب تصريحاتهم لكنال تطوان، وتفاعلت هتافاتهــم مــع الفنــانيــن المرموقيــن أصحــاب الحناجــر الذهبيــة الذين أعطــوا مكانـة مرمـوقـة للفـن الأندلســي العريــق بأصواتهـــم الطربيــة الأصيلــة، بدايــة بأيقونــة الموسيقــى الأندلسيــة الحــاج باجــدوب و مـرورا بالفنــان عبد الله المخطوبــي و بمساهـمـة جـوق العربــي التـمـسـمـانـــي برئــاسة الأستــاذ محمــد أميــن الأكرامــي.

وقد أبدع الفنانون على خشبة مسرح الولايـــة بأصواتهــم الشجيــة وتركــوا بصــمــة طـيـبـة لدى ساكنة تطــوان التي عاشت ليلــة طـربيــة أصيلــة تحت ايقاع الموسيقــى الأندلسيــة التي تزخر بتاريــخ عمـيــق وترتبــط بحضــارة تطـــــــاون العريقــة .

وخلال الأمسـيـة الشجية تم تكريم الفنــان بـــاجــدوب والفنان عبد الله المخطوبـــي والأستاذ محمد أمين الأكرمـــي بشواهد تقديريــة ودرع قيم من ادارة المهرجــان، كذكرى على مساهمتهــم الفعالـــة في احيــــــاء حفــل قيم سيظـــــل راسخــا في ذاكــرة أهــل تطــــــــوان .

ويذكر أن السهرة الختاميــة ليوم السبت ستعرف حضور الفنان العالـمـي سامي يوسف لأول مرة، وقد أبدى معجــبــوه، في تصريح لهم مع كنال تطوان، رغبتهم واستعدادهم لاستقبالــه بشكــل يليــق بقيمتــه ومكانتــه، كما سيحــج الآلاف من محبيـــه الى مدينـة الحمامة البيضـــاء لمتابعتــه من مختلف ربوع المملكـــة المغربـيــة الشريـفـــة .

7 رأي حول “الحاج باجدوب والمخطوبي يمتعان ساكنة تطوان بأنغام أندلسية راقية (صور)”

  1. شكرا على التقرير الرائع لأمسية استمتعنا بها جدا كنت أتمنى أن أبقى معكم حتى النهاية لكن الظروف كانت أقوى مني فشكرا لمن ساهم في هذا المهرجان من قريب أو بعيد

    رد
  2. الحفل كان رائعــا لكن وقع خطا فني فادح لايعرفه الا الموسيقيين وهو دخول جوق الفنان عبد السلام وترك جوق الامين الاكرمي والفنان الاسطورة اباجدوب فوق الخشبة وهدا لم اره في حياتي اتمنى من ادارة المهرجان ان هي ارادت بلوغ الاحترافية في تنظيم السهرات عدم الوقوع في هدا الخطا مرة اخرى

    رد
  3. تقرير جد متميز لسهرة أقل ما يقال عنها أنها سحرتنا بايقاعات أندلسبة لأرقى الفنانين وأحسنهم فشكرا للحاج باجدوب والمخطوبي وجوق العربي التمسماني

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.