- كنال تطوان – القناة الأولى للأخبار بولاية تطوان - http://canaltetouan.com -

الداخلية تحذر المنتخبين من اعطاء رخص استغلال الملك البحري في عمالة المضيق الفنيدق

كنال تطوان / الكاتب : حسن الفيلالي الخطابي 

حسب مصادر عليمة للقناة الاخبارية كنال تطوان بعمالة المضيق الفنيدق فإن وزارة الداخلية قد حذرت من اعطاء رخص الإستغلال في الشريط الساحلي التابع للعمالة خلال الموسم الصيفي الحالي وذلك بسبب فقدان مدن العمالة للواء الأزرق لهذه السنة، والسبب حسب ما جاء في بيانها إستغلال الشواطئ من طرف أصحاب المظلات والألعاب حيث تحولت شواطئ العمالة إلى محميات خاصة لا يسمح فيها للمصطافين بالإستجمام على راحتهم .

ومن جانب آخر ترى بعض الجماعات وبالخصوص بلدية مرتيل بأن منع الترخيص للشباب العاطل بالاستغلال المؤقت للشاطئ هو بمثابة الحكم بالإعدام عليهم خصوصا أن غالبيتهم ينتظرون موسم الصيف بفارغ الصبر لأجل العمل في مجال كراء المظلات.

كما أنه من الجانب القانوني وحسب ماصرح لنا به مسؤول بنفس البلدية فإن حق استغلال الشاطئ هو من اختصاص المجلس البلدي بحكم المرسوم الخليفي الذي أعطى حق الاستغلال للجماعات الترابية. وأن وزارة التجهيز لا يحق لها قانونا الترخيص في الملك البحري رغم الدورية الصادرة عن وزارة الداخلية بهذا الشأن لأن الدورية لا تسقط المرسوم.

وبدأ العشرات من الشبان يحجون إلى بلدية مرتيل لأجل استخراج الرخص، في الوقت الذي يغيب فيه العضو المكلف بالرخص إلى حين حل هذا الإشكال.

الكاتب : حسن الفيلالي الخطابي