https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

مياه الشرب تتدفق في شوارع اسطيحات والمكتب الوطني في خبر كان !

كنال تطوان / متابعة 

توصلت القناة الاخبارية كنال تطوان بشكايات عديدة من المواطنين، تفيد بتسرب كمية هائلة من مياه الشرب باحدى شوارع مركز اسطيحات لمدة تزيد عن 15 يوما دون أن يكلف المسؤولين بالمكتب الوطني للماء الصالح للشرب أنفسهم بالعمل على إصلاح هذا التسرب الذي “يتسبب في ضياع كميات ضخمة من هذه المادة الحيوية الثمينة  “.

وأرجع السكان في شكواهم، لــكنال تطوان، أن سبب هذه التسريبات تعود إلى هشاشة شبكة الماء الصالح للشرب بالمنطقة وتقادمها و نقص اليد العاملة المؤهلة ، وعزوف المكتب الوطني للماء الصالح للشرب عن إصلاحها وتقديم حلول ترقعية ، ما يشكل خطرا على صحة السكان  وعلى المنازل بسبب تسرب هذه المياه إلى أساستها .

3 رأي حول “مياه الشرب تتدفق في شوارع اسطيحات والمكتب الوطني في خبر كان !”

  1. ما دام المواطن يؤدي الفاتورة لماذا الإصلاح ???بدل من أن يجلوا هذه الشركة الفاسدة يزيدونها تعزيزا ارحل فإن أبناء وطني ضعفاء !!!!!!

    رد
  2. ……………………
    الشمال مصيبته مصيبة . لا صحة ولا مواطن ، فالمستشفى المحلي بقرية إسطيحة ، إسمه كبير وفائدته لا شيء ، على مستوى حمايت الأم أي قسم الولادة ليس فيه سوى الإسم .فالذين يتوجهون إليه حتى العناينة والنصح مفقودة . وسيارة المستشفى 500 درهم لتتحرك لمن أرادها . لا طبيب في المستوى ولا طبيبة أيضا .والطامة الكبرى في قسم النساء كل شيء معطل ، فتعطل عقل الطبيب والطبيبة ، ففاقد الشيء لا يعطيه .ومندوب الصحة بالإقليم غير مهتم بصحة المواطن ولا وزارة الصحة جعلت من سكان قرية إسطيحة قيادة بواحمذ قرية مهمشة لا تستحق العناية .هذا حال المستشفى وهو في الحقيقة عليهم أن يغيروا اسم هذه اللوحة باسم آخر يليق بالبناية . يمكن يطلق عليها مقر للعجزة ، او مخفر الدرك أو بناية المهدئات . فالمتألم يجب ان يجد من ينقده ويخفف من ألمه بدل إعطائه مسكنات ف الحالات العاجلة . على من يضحك الطبيب والطبيبة ياحكومة السيد : بنكران ؟ والمصطلح الجميل المزعج خصكوم دمشو للسانية الرمل . كم المسافة بالك مترات أيها المسئولين بين السانية درمل وقرية اسطيحة ما يناهز 70 كلو بعبارة أصح ، لا تجو عندنا احنا هنا بدون شغل وغير مستعدين لإستقبالكم . والقرية تتكون من عدة جماعات ومداشير لا يوجد فيها طبيب ولا طبيبة يمكن أن تفي بالمطلوب .ام رؤساء الجماعات نائمون أو مشغولين بالمشاريع الكبرى لتحقيق الربح السريع ، فمشاريعهم تنموا ، فيما المصلحة العامة غير مهتمين بها . أين أصوات الشعب التي أجلستهم في كراسي من ذهب ؟ الصحة والتعليم هي من الأساسيات التي يجب أن يراقبها رؤساء الجماعات ومنتخبي المجلس سواء كانوا أغلبية أو معارضة . فيما الواضح من المجالس المنتخبة إما أنها جاهلة بالأمر ، وإما انها تتسكع وراء الأراضي في المنطقة .أما السلطة المحلية فهي غير معنية بالشأن المحلي بتاتا .فهي تبحث عن خلق قلاقل في قيادة بواحمذ مع الساكنة وحتى مع المهاجرين فهي فالحة فيها ، أما شيء آخر فهي بعيدة كل البعد عن متابعة سياسة القرب . نداء لم يهمهم الأمر
    مشاريع شقيقة في كومنز صور وملفات عن: مرتيل
    بوابة المغرب بوابة المغرب
    Flag of Morocco.svg هذه بذرة مقالة عن موقع جغ

    رد
  3. اتى الصيف وفيه تكثر انقطاع الكهرباء بسبب المخيمات ففي الصيف لن يستفدو سكان شمعلى الى 60%من الكهرباء بسبب انقطاعه في بعض الايام يضل منقطع يوما بكامله وبعض الاخر نصف اليوم اما قصت الماء صلح لشرب فقصته لا تبعد عن قصت الكهرباء فما كانو سكان شمعلى يؤدون الفتورة بعد 3اشهرلا يتجاوزن المبلغ 50درهم فلان يؤدون فتورة كل شهر ولاينخفظ تحت 50درهم حتى ولو لم يكن المنزل مسكون من صاحبه فهل هناك عقل ليصدق هذا فنرج من مسؤلي الجه عن هذا القطاع ان يبحو عن الحل

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.