https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

رؤساء الجماعات يستفسرون حصاد حول “منعهم” من التوقيع

كنال تطوان / اليو24م – مريم بوتوراوت

كشف فؤاد العماري، عمدة مدينة طنجة أن رؤساء الجماعات المحلية راسلوا رسميا وزارة الداخلية في شأن ما تم تداوله من أخبار في وسائل الإعلام حول “منعهم” من التوقيع على الوثائق والصفقات إلى ما بعد الانتخابات المقبلة.

وفي هذا الصدد، عبر رئيس الجمعية المغربية لرؤساء الجماعات المحلية خلال حديثه في منتدى وكالة المغرب العربي للأنباء عن “استغرابه” للأخبار المذكورة و لـ”اختيار الزمن السياسي لترويجها”، على حد قول العماري، الذي نفى توصله كعمدة لمدينة طنجة بأي مراسلة من وزارة الداخلية تمنعه من التوقيع على الوثائق والصفقات.

واسترسل المتحدث نفسه موضحا، أن الجمعية التي يترأسها طالبت وزارة الداخلية في رسالة رسمية بـ”توضيح الأمر ونفي أو تأكيد الخبر”، مؤكدا أن ردود فعل رؤساء الجماعات تتوقف على رد وزارة حصاد قائلا: “بعد ذلك لكل حادث حديث”.

ومن جهة أخرى، تطرق العماري إلى إشكالية المهاجرين السريين في مدينة طنجة، حيث يوجد أزيد من خمسة آلاف مهاجر يعيشون بين طنجة وسبتة، الشيء الذي يستوجب، حسب المتحدث نفسه، “التعامل بحذر مع الموضوع في سبيل إيجاد حلول لمشاكلهم”، وأضاف “لا يمكن لنا لوحدنا أن نجيب عن هذا السؤال المرتبط بمهاجري دول جنوب الصحراء، بل يجب المساهمة في تنمية دول جنوب الصحراء، وهو ما تبلور في المشاريع التي أشر عليها الملك في هذه الدول، ولكن هل المغرب وحده الذي سيقوم بهذه المهمة؟ “، يتساءل العماري قبل أن يوجه دعواته إلى الاتحاد الأوربي من أجل “المساهمة في البحث عن حل لهذه المعضلة”.

رأيان حول “رؤساء الجماعات يستفسرون حصاد حول “منعهم” من التوقيع”

  1. على هذا الاساس على حصاد وزير الداخلية ان يوقع على كل الوثائق والمستندات بنفسه وان يتواجد في نفس الوقت في كل الجماعات الترابيه للمملكة وعليه من أجل ذلك ان يستعين بالجن او بساحر عليم…كفاكم أستهزاء بالمواطننين وكفاكم اللعب بمشاعرهم وتعطيل مصالحهم والله هذه حكومة العجائب

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.