https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

حفل زفاف جماعي في تطوان (صور)

كنال تطوان / الكاتبة : فاطمة

في إطار تفعيل روح التكافل والتعاون التي تنهجها جمعيات المجتمع المدني النشيطة بتطوان, وكذا المساهمة في المبادرة الوطنية للتنمية الاجتماعية ,نظمت جمعية الأمل النسائية مساء يوم الأربعاء 25 مارس 2015 بإحدى قاعات الحفلات بطريق مارتيل حفل زواج جماعي تحت شعار” الزواج أمان ” .

 وقد ألقت رئيسة جمعية الأمل النسائية كلمة رحبت بالحاضرات، من فاعلات المجتمع المدني وأقارب وأسر العروسات ومختلف شرائح المجتمع اللواتي شرفن هذا العرس المهرجاني بامتياز,كما وجهت شكر عميق وامتنان للجهات الداعمة وعلى رأسهم والي ولاية تطوان ورئيس الجماعة الحضرية لتطوان وكذا المحسنين , مشيرة أن هذه الدورة التي تعد السابعة من نوعها , وأن الجمعية دأبت على تنظيم هذا الزفاف الجماعي كل سنة للنهوض بالفئات الهشة وتوفير الشروط المادية والمعنوية والتقليص من ظاهرة ,العنوسة بسبب ارتفاع تكاليف الزواج وكذا ترسيخ قيم التكافل في المجتمع المغربي.

وقد مر هذا العرس الجماعي في جو أسري وفق عادات وتقاليد مغربية أصيلة ,وعلى نغمات الحضرة التطوانية وسط زغاريد أقارب العروسات والحاضرات اللواتي تقاسمن الفرحة  في جو من الحب والإيخاء .

فاطمة 

4 رأي حول “حفل زفاف جماعي في تطوان (صور)”

  1. إن هذا العرسشبيه بعزاء، فكل الحاضرات يلبسن جلبابا و كأنهن جئن لتقديم العزاء في ميت. إن زوجة البرلماني الكسول بوخبزة رئيسة جمعية الأمل النسائية، تلعب بعواطف الفقراء/ات لكسب الأصوات في الانتخابات القادمة، حتى يدخل زوجها البرلمان من جديد و يضمن الأجر المريح، و يقدم أسئلة شفوية غبية من قبيل لماذا لاتسمح الحكومة للموظفين مغادرة أماكن عملهم لأداء الصلاة في المسجد

    رد
  2. هده بادرة جيدة،،، نشكر كل ما ساهم فيها من مسؤولين و منضميم و محسين… جزاهم الله خير جزاء واكمل على العرسان باللللللللف خير………..love maryam.
    Dima titwani

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.