https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الثانوية الإعدادية الحسن الأول بشفشاون تحتفي بالمتفوقين

كنال تطوان / بقلم : أحمد هلالي – صور : مصطفى حمانو

انسجاما مع الخطاب التربوي الحديث الذي يرى للتحفيز دورا إيجابيا و لثقافة الاعتراف أثرا كبيرا على المتعلمين، نظمت الثانوية الإعدادية الحسن الأول أمسية لحفز تفوق متعلميها و متعلماتها، و ذلك يوم السبت 21مارس 2015 مساء.

الأمسية انطلقت بكلمة ترحيبية لمدير المؤسسة شدد فيها على أهمية دعم المتفوقين و تشجيعهم و الاعتراف بصنيعهم، ثم كلمة جمعية الآباء التي رأت في الأمسية أهم محطة من محطات السنة الدراسية و اعتبرتها لحظة تقييم و اعتراف بالمجهودات و الاجتهاد الذي بذله المتعلمون. الحساني عبد العزيز الذي ألقى كلمة الجمعية سجل  الارتفاع المشهود في نسبة النجاح في الامتحان الإشهادي  للسنة الماضية و اعتبره دليلا على العمل الدؤوب الذي يقوم به الطاقمين التربوي و الإداري و عبر عن ارتياح الجمعية للجو التربوي الذي يسود المؤسسة.

و باسم الأساتذة ألقت مليكة التتليلي كلمة تقدمت فيها بالشكر الى كل من ساهم في انجاح الحفل، حيث قالت أن النجاح لن يتم من دون طاقم إداري فعال و تربوي مُجِدٍّ. ثم أضافت أن الأحلام تتحقق إذا سُعِي من ورائها، و التمست  للمناسبة أبياتا شعرية تمجد  التميز و الاجتهاد.

وعاينت القناة الاخبارية كنال تطوان، الحفل الذي عرف تميز الأندية التربوية للمؤسسة التي أشرفت على إخراج فقرات الحفل (نادي الحياة المدرسية و نادي السنة و القرآن و نادي أقشور للبيئة و نادي زرياب للموسيقى).

التلميذان محمد سعيد الجنياح و هبة البيطار قدما حوارية هزلية  (الكوبل) عالجت مشاهد من الحياة اليومية في قالب فكاهي يتوخى السخرية من تفاصيل المعيش اليومي.

أما مسرحية الخادم القاصر التي استثمرت فنيا قضية تشغيل القاصرين و تشغيل الأطفال فقد تغيَّت التحسيس بأهمية القضية بين صفوف المتعلمين و المتعلمات و آبائهم و أمهاتهم، و كانت تأطير الأستاذ عبد اللطيف حجي.

و بعد مسرحية الفاعل التي وظّفت القواعد اللغة العربية في قالب مسرحي ممتع و جذاب مجّدت اللغة العربية؛ جاء دور الشعر على لسان التلميذة هاجر الغازي موجهة تحية للغة العربية في يوم الشعر العالمي.

نادي زرياب و تحت إشراف الأستاذ الفنان عادل بنيلو أثث مفاصل الأمسية بألحان شجية و نغمات مست في الحضور أعماقهم و أوتار قلوبهم و ذكرتهم بقيمة الجمال الذي تختزنه الموسيقى، عبر جولة ممتعة في ربرتوار الموسيقى العالمية و العربية و الوطنية.

كما كان للتلاميذ الفرصة للتعبير على ما يروج في خواطرهم في كلمات بجميع اللغات الأمازيغية  و العربية و الفرنسية إذ وجهوا الشكر لأساتذتهم عرفانا بمجهوداتهم في زمن تكالب فيه الجميع على الأستاذ.

الحفل تخلله توزيع جوائز و شهادات تقديرية للمتفوقين و المتفوقات حفزا لهم على مزيد من العطاء و الاجتهاد و اعترافا بتميزهم، و ذلك بحضور الأساتذة و عدد من آباء و أولياء التلاميذ و ضيوف آخرين.

كنال تطوان / بقلم : أحمد هلالي – صور : مصطفى حمانو

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.