https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

احباط محاولة تهريب 4 مهاجرين مختبئين في سيارة بمعبر سبتة

كنال تطوان / طن24جة – سلوى العيدوني (سبتة المحتلة)

تمكنت عناصر الحرس المدني الاسباني اليوم الثلاثاء بمعبر تراخال، من احباط محاولة تهريب 4 مهاجرين سريين ينتمون إلى دول جنوب صحراء افريقيا مختبئين داخل سيارة إلى داخل تراب مدينة سبتة المحتلة.

وأفاد بلاغ الحرس المدني، أن عملية التفتيش الروتينية بالنقطة الجمركية التابعة له، اشتبهت في هي التي أدت إلى اكتشاف وجود أربعة مهاجرين مختبئين داخل قيعان مقعرة في أماكن مختلفة داخل السيارة.

وأضاف البلاغ، أن سائق السيارة نزل من السيارة وفر من نقطة التفتيش نحو حي البرنسيبي القريب واختفى عن الانظار، فيما تم اخراج المهاجرين الاربعة من السيارة، اثنان منهما كانا في حالة صحية سيئة تم نقلهما على الفور إلى المستشفى الجامعي بالمدينة المحتل.

وتأتي هذه المحاولة بعد محاولة مماثلة منذ اسبوعين عندما حاول شخصين تهريب 4 مهاجرين سريين ينتمون بدورهم إلى دول جنوب صحراء افريقيا، إلا أن المحاولة تم احباطها من طرف عناصر الحرس المدني الاسباني.

وتجدر الاشارة أن طريقة التهريب هذه قد عرفت وتيرة مرتفعة منذ اواخر السنة الماضية وبداية هذه، وذلك بسبب ارتفاع درجة المراقبة على الحدود بخصوص المهاجرين السريين الذين يعمدون إلى محاولة تجاوز الاسيجة الحدودية بالقوة.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.