https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

السلطات تستعمل “الزرواطة” لاخراج مواطنين بحي المحنش التاني بتطوان !

كنال تطوان / الكاتب : محمد الدواس 

أفاد مراسل القناة الاخبارية كنال تطوان، أن السلطات قامت صباح يوم الاثنين، بهجوم شنيع في حق سكان جنان شقرون بحي المحنش التاني بتطوان قصد اخراجهم من منازلهم لبناء فيه سوق جديد .

وقد عاين مراسل كنال تطوان تدخل عنيف للسلطات على رأسهم باشا المدينة، بحيث استعمل في هذا الهجوم كل وسائل القمع والترهيب والاهانة لاخراج أسرة بكاملها وتشريدها في الشارع والتي قضت حوالي ثماني عقود في المنزل المذكور.

وقد خلف التدخل العنيف اصابات بالجملة وحالة اغماء لسيدة عجوز نقلت على اثرها الى المستشفى الاقليمي سانية الرمل.

وأفاد مراسل كنال تطوان أن السلطات منعت الصحافة من التصوير والتغطية ، وهذا طعن وخرق سافر للدستور المغربي الجديد الذي صادق عليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس و الذي يعطي الحرية الكاملة للصحافة للقيام بمهامها وبتغطية الوقائع والأخداث دون قيد أو شرط .

وقد أدان حقوقيون هذه التصرفات العنيفة التي أقدمت عليها السلطات، لما فيها من خرق واضح لحقوق الانسان ودس لكرامة المواطنين التي أوصت بها المنظمات الدولية .

كنال تطوان / الكاتب : محمد الدواس

18 رأي حول “السلطات تستعمل “الزرواطة” لاخراج مواطنين بحي المحنش التاني بتطوان !”

  1. لا أدري كيف يفكر هاؤلاء المسؤولين ؟ ومن أين يستقون هذه الأوامر التي تسمح لهم بمهاجمة مواطنين آمنين في منازلهم ، فيهم الكبير والصغير والمريض والعاجز بعنف وبالسب والشتم والقذف والرفس ، شاهرين الهروات والعصي في وجوههم ، لابعادهم واخلائهم من مساكنهم التي عاشوا فيها قرابة ثمانين سنة ، هذا عمل خطير تجرمه جميع المواثيق الانسانية والدولية .

    كيفما آلت اليه الأمور وتشعبت ، فانها لا تحل الا بالروية والحوار ، دون الاعتداء والنيل من كرامة المواطنين الأبرياء . .

    رد
  2. الله ياخد فيهم الحق هاديك الدار د عمتي أوولادة أوهوما عايشين فيها هادي كتر من 75 عام ولادوم خلقو تما أوتزوجو أوولدو أو بالحفايد إيدا كيقولو هاديك الارض دالدولة أودالمخزن هوما بيدوم ولاد المخزن فاين حقم فالدولة أوهومة مغاربة أبا عن جد ومع العلم تماك 3 دالديار مبنيين أوكل دار فيها من 3 إلى 6 دالأسر حيت مزوجين أوساكنين مع واليديهم فاين عيمشيو هاد الناس حرافتلنا معرفناشي لمن نلجؤو قطعو عليهم جميع الحقوق أودربوهم أوهددوهم علاش الظلم والحكرة وحنا زعما عايشين فدولة الحق والقانون تما عايشين يتاما باقين أطفال وش هادا عدل وش هدا حق واعيباد الله فاين عايمشيو هاد الناس راهوم معرفين مايعملو عاونوهوم اللي عندو بش يعونوم أو كيعراف شيحد يوقف معاهوم وخا بالنصيحة عملكوم لله راهوم في حالة يرثى لها مشيو نهاد الموطاع أوشوفو اللي كاين بعينكوم أوحكمو على الوضعية

    رد
  3. الله ياخد فيهم الحق هاديك الدار د عمتي أوولادة أوهوما عايشين فيها هادي كتر من 75 عام ولادوم خلقو تما أوتزوجو أوولدو أو بالحفايد إيدا كيقولو هاديك الارض دالدولة أودالمخزن هوما بيدوم ولاد المخزن فاين حقم فالدولة أوهومة مغاربة أبا عن جد ومع العلم تماك 3 دالديار مبنيين أوكل دار فيها من 3 إلى 6 دالأسر حيت مزوجين أوساكنين مع واليديهم فاين عيمشيو هاد الناس حرافتلنا معرفناشي لمن نلجؤو قطعو عليهم جميع الحقوق أودربوهم أوهددوهم علاش الظلم والحكرة وحنا زعما عايشين فدولة الحق والقانون تما عايشين يتاما باقين أطفال وش هادا عدل وش هدا حق واعيباد الله فاين عايمشيو هاد الناس راهوم معرفين مايعملو عاونوهوم اللي عندو بش يعونوم أو كيعراف شيحد يوقف معاهوم وخا بالنصيحة عملكوم لله راهوم في حالة يرثى لها مشيو نهاد الموطاع أوشوفو اللي كاين بعينكوم أوحكمو على الوضعية

    رد
    • Sir lah uni 3lik kakano ymak okhotik makontixi dirda 3la had wad3 hasbina lah wani3ma Lwakil fik ofihom lah yiblik blihna fih bax djarib hor9a lifina fileard dijdodna o3axa mohamad sadis lah ynisro l

  4. Ssara7a lwad3 moelimm bzzf hadi la famille dyali nas 70 sana ohoma 3ayxin ftk l2ard mat jiil oja jiil a5or kawarata ofaj2a yji lmad3ow bl9anoun oyntahk 7o9ou9 had lmowatinin i5aliwhom bidoun maewa kayb9a soal lmatrou7 fin dimo9ratya wl2issla7at likathdr 3liha l7okouma fhad ssa3a?!?!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.