https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

سجين بتطوان «يتهم» قاض بتلقي رشاوى من أباطرة المخدرات

كنال تطوان / اليو24م – متابعة

تسود حالة من الغضب وسط قضاة تطوان عقب ورود اتهامات كبيرة، في تسجيل صوتي منسوب إلى سجين بالسجن المحلي في تطوان، ضد قاض ذكره بالاسم، بينها تلقيه رشاوى كبيرة من بارونات مخدرات للحكم لفائدتهم بالبراءة. ولم تفتح وزارة العدل بعد أي تحقيق في الشريط ومضامينه.

السجين «زكرياء..» (رقم الاعتقال 14467) روى قصته مع تجار المخدرات، منذ سنة 2006 حتى اعتقاله أخيرا وبحوزته 40 كيلوغراما بنواحي تطوان، حيث قدم للمحاكمة، ليبدأ في سرد أسماء العناصر الفاعلة في الشبكة التي تتاجر في الحشيش بين المغرب وإسبانيا. وأوضح زكرياء أنه بعد إحالته على الجلسة لأول مرة، تم تأخيرها أسبوعا، وغُير القاضي المكلف بالقضية بقاضٍ يعرف بلقب «بوماليطة» (صاحب الحقيبة) قضى في حق زعيم الشبكة بالبراءة، بينما أدان زكرياء بأربع سنوات حسبا. ويزعم صاحب الشريط أن البراءة كلفت الذي حصل عليها 700 مليون سنتيم، وأن القاضي يعرض لائحة بأسعار أحكامه على تجار المخدرات المحالين عليه.

3 رأي حول “سجين بتطوان «يتهم» قاض بتلقي رشاوى من أباطرة المخدرات”

  1. الفضيحة الجديدة التي تنضاف لقضية سي بوشانطو، في ملف بارون المخدرات المرنيسي هي انه وافق على ملتمس باستدعاء سجناء من السجن المحلي بتطوان قصد الادلاء بشهادتهم لفائدة المتهم ، رغم ان السجناء اجنبيين عن المسطرة والملف، ولم يسبق للمحكمة ان قبلت هدا الملتمس او اعتمدته في اي ملف مشابه . وهو الشيئ الدي يفسره المتتبعون لملف بارون المخدرات المرنيسي الدي ورد اسمه في ملف منير الرماش وافلت من نيل العقوبة المناسبة كما العادة ، بالبحث عن اي طريقة لافلات المتهم من العقاب او التخفيف عنه ، وهو الاجراء الدي استهجنه جميع المتتبعين للمف بالقاعة والدي لقي استنكارا تاما من لدن معظم اصحاب البدل السوداء . كون استدعاء مصرحين من السجن يمكن وصفه بالاجراء اللاقانوني واللامنطقي ، واستبشر المتتبعون خيرا باحالة ملف القضية على هيئة اخرى، لكن لن يتنفسوا الصعداء حتى يتم النطق بالحكم ، وادانة السوبر متهم ، بعقوبة صارمة نظرا لكون الملف تفوح منه رائحة رشاوي عليلة . لا يمكن الاطمئنان لاي هيئة لحين النطق باتلحكم ، مع التدكير كون بارون المخدرات المرنيسي وصعره الجعباق الدي يسكن بجانبه بجبل الحبيب بطنجة افلت من ملفين للقتل وملف منير الرماش رغم وجود رقم هاتفه وهاتف اخيه يوسف المهدي في اجندة هاتف هدا الاخير ، وعدة ملفات اخرى تخص المخدرات ، وهو ما مكنهم من امتلاك 70 عمارة بطنجة وضيعات بفاس تقدر ب 16 مليار درهم ، من عوائد تصدير مادة الشيرا بواسطة شاحنات وشركات نقل صهره جعباق عبر ميناء طنجة ، وغلى حين قدوم لجنة من وزارة العدل او غيفاد الفرقة الوطنية للبحث في الموضوع لا يسعنا الا ان ننتظر الهيئة الجديدة هل ستسمع للمصرحين من السجن الغرباء عن الملف ، وسلوك هدا السلوك الشاد والسابقة الخطيرة ، كون الملفات المقبلة بدورها والمشابهة لا بد ان يتم لاستماع لمصرحين من السجن ، اد انه من المتوقع ان يشهد السجناسء في سجن تطوان في جميع الملفات الرائجة ضد بعضهم ام ان الهيئة الجديدة ستطبق القانون ولن تحدو وتتبع خطوات السي مول الشنطة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.