https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تنفيذا لتعليمات ملك البلاد .. مساعدات الدولة تصل باب برد لمواجهة الصقيع

كنال تطوان / طن24جة – متابعة

أفادت عمالة إقليم شفشاون، اليوم الأربعاء، بأنه تم تسليم سيارة اسعاف الى الجماعة القروية باب برد، في اطار المبادرات التي اتخذتها السلطات المحلية لمواجهة موجة البرد نتيجة تساقط الثلوج على المنطقة.

وأوضح بلاغ للعمالة، أن تسليم سيارة الاسعاف الى الجماعة القروية، التي كلفت غلافا ماليا بقيمة 421 الف درهم، يندرج في نفس سياق المبادرة التي تم خلالها توزيع بعض الاغطية على المؤسسات المدرسية والاجتماعية في اطار الدعم المقدم من طرف الدولة للجماعات التي تعاني من شدة البرد.

وحسب نفس المصدر، أن هذه المبادرة همت بالخصوص 10 مدارس للتعليم العتيق وحفظ القرآن و19 دار الطالب والطالبة ومؤسسة للدعم الاجتماعي.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه المبادرة تأتي تنفيذا للتعليمات السامية للملك محمد السادس الرامية الى اتخاذ كافة الاجراءات لمواجهة الانخفاض الحاد في درجات الحرارة التي تعرفها بعض مناطق المملكة.

وأعطى الملك محمد السادس، منتصف الأسبوع الماضي، تعليماته إلى كل من وزارتي الداخلية والصحة وإلى القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي ومؤسسة محمد الخامس للتضامن، قصد التجند لمواجهة الانخفاض الشديد الذي ستعرفه درجات الحرارة.

وتنفيذا لتلك التعليمات، فقد تم إقامة بعض المستشفيات الميدانية بالمناطق المعنية، واتخاذ جميع الاجراءات، بتنسيق مع السلطات المحلية، لتقديم المساعدة اللازمة للسكان المعنيين، بما يضمن سلامتهم وطمأنينتهم، بما في ذلك توفير مروحيات ووضعها في حالة تأهب، لنقل المتضررين إلى المراكز الصحية عند الضرورة.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.