https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

اقالة رئيس بلدية مرتيل علي أمنيول ! والسبب …

كنال تطوان / الشمال بريس – متابعة 

أعلنت وزارة الداخلية عن مجموعة من القرارات تعلق بعضها بتوقيف رؤساء بعض الجماعات وأعضاء بالمجالس المنتخبة، وهمت بجهة طنجة تطوان كل من  رئيس بلدية مارتيل ونائبه، وكذا رئيس جماعة وزان.
وبحسب مضامين القرارات التي نشرت بالجريدة الرسمية عدد 6322 ليوم فاتح يناير 2015، فقد قررت وزارة الداخلية عزل رئيس بلدية مارتيل، علي أمنيول، المحسوب على حزب الأصالة والمعاصرة، وكذا نائبه الأول، عبد الخالق بن عبود، من حزب العدالة والتنمية.

وأفاد مصدر مطلع، أن الوزارة استندت في قرارها السابق على تقرير المفتشية العامة للإدارة الترابية، التي أكدت ارتكاب الرئيس ونائبه المعزولان خروقات في مجال التعمير، والتحايل في تسليم رخص إصلاح تخص أراضي عارية تستعمل ذريعة لعمليات بناء بصفة غير قانونية، بالإضافة إلى التهاون في مراقبة نشاط المقالع وإهمال استخلاص الرسوم المستحقة بشأنها.

كما تضمت نفس القرارات، عزل الكنفاوي محمد (حزب الاستقلال) من منصبه كرئيس لجماعة وزان، بعد ارتكابه لعدة مخالفات ترتب عنها اضطراب في السير العادي للمرافق الجماعية واضرار لحقت بمصالح المواطنين، وكذا اقترافه جرائم فساد في مجال التعمير والتوظيفات غير القانونية، بالإضافة إلى قضايا توبع من أجلها من قبل النيابة العامة، وصدرت بشأنها مذكرة بحث في حقه.

 

7 رأي حول “اقالة رئيس بلدية مرتيل علي أمنيول ! والسبب …”

  1. العزل لحق رئيس بلدية مرتيل ونائبه الأول ثم رئيس بلدية وزان الجماعتان معا تابعتان لولايــة تطوان هذا هو الصائب وليس ذكر الجهة قبل النفوذ الترابي للوليــة

    رد
  2. مكاينشي حاجة سقفوا الأزقة فقط .
    20 فبراير 2015 في 17:58

    باين
    2

    31 يناير,2015 الساعة 8:31 مس

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.