https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

مهاجرون سريون يغافلون الأمن الإسباني ويتسللون بحريا إلى سبتة

كنال تطوان / طنجة 24 – سلوى العيدوني 

تمكن 9 من المهاجرين السريين ينتمون إلى دول جنوب الصحراء الافريقية صباح اليوم الخميس من الوصول إلى ساحل سبتة المحتلة على متن قارب مطاطي.

وأفاد بلاغ لفريق الانقاذ بالمدينة المحتلة أن الفريق تلقى انذارا في الساعة التاسعة صباحا يفيد باقتراب قارب مطاطي على متنه مهاجرين أفارقة على بعد 3 أميال شمال سبتة المحتلة، فتوجه الفريق على الفور إلى عين المكان وتم انقاذ المهاجرين التسعة.

وأضاف البلاغ أن هؤلاء المهاجرين غير النظاميين انطلقوا من الساحل المغربي بعدما تمكنوا من التسلل في غفلة من مراقبة البحرية المغربية وتمكنوا من دخول ساحل سبتة المحتلة مع الساعة العاشرة من صبيحة اليوم.

كما أشار البلاغ أن جميع المهاجرين التسعة تم انقاذهم بشكل جيد وقد تم فحصهم من طرف عناصر الصليب الاحمر وتم التأكد من عدم تعرضهم لأي مشاكل صحية، قبل نقلهم إلى المركز الخاص بإيواء المهاجرين غير النظاميين بالمدينة المحتلة.

ويأتي هذا التسلل الناجح للمهاجرين التسعة بعد يومين فقط من إقدام حوالي 400 مهاجر غير نظامي من دول جنوب الصحراء الافريقية على اقتحام سبتة المحتلة عبر اجتياز الاسيجة الحدودية، وهي المحاولة التي تم احباطها من طرف عناصر القوات المغربية والحرس المدني الاسباني حيث لم يتمكن من اجتياز الحدود سوى مهاجرين اثنين.

وفي 28 أكتوبر الماضي، نفذ نحو 300 مهاجر، هجوما بريا على المعبر الحدودي لباب سبتة، في محاولة لاقتحام المدينة المحتلة، وهي المحاولة التي تصدت لها قوات الأمن المغربية.

وقام نحو 1200 مهاجر سري، يوم 4 مارس 2014، بتنفيذ هجوم بري كبير على السياج الحدودي الفاصل مع مدينة سبتة المحتلة.

ولقي 7 مهاجرين من دول جنوب الصحراء، في 6 فبراير الماضي، مصرعهم غرقًا، بعدما أن قام الأمن الإسباني بإطلاق الرصاص المطاطي عليهم، أثناء محاولتهم التسلل بحرًا إلى مدينة سبتة.

وتتكرر محاولات اقتحام مهاجرين سريين من دول جنوب الصحراء والمتواجدين بطريقة غير شرعية في المغرب، لمدينة سبتة، وهي العمليات التي تتصدى لها قوات الأمن المغربية والإسبانية المرابطة على المناطق الفاصلة.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.