https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

رئيس بلدية مرتيل يفتح ملفات العربيتي من جديد أمام القضاء الجنائي

كنال تطوان / الكاتب : حسن الفيلالي الخطابي 

فــــي إحدى مفاجأة العيد قام رئــيس بلدية مرتيل علي أمنيول برفع دعوى جنائية أمام القضاء بخصوص ملف فيلات العربيتي ٬ ويتهم رئيس البلدية أطرافا عديدة في هذه القضية بالتزوير في رخص البناء وشواهد السكن ٬ وفي حالة فتح التحقيق سوف يتم الإستماع إلى الرئيس السابق محمد أشبون ونائبه الثاني محمد سعوتي .

وحسب جريدة المساء التي نشرت الخبر في صفحتها الثانية لعدد يومه الجمعة فإن الشكاية التي تم إيداعها قبل يومين لدى محكمة الاستئناف بتطوان، تم رفعها ضد زوجة العربيتي وابنته، وضد 10 من أبنائهما، بعدما أفادوا المحكمة الإدارية بالرباط، بشهادات السكنى، وشهادات التسليم، لمجموعة الفيلات الـ 24، ثبت لدى بلدية مرتيل عدم وجودها أصلا، وهو ما يعتبر، حسب الشكاية، إخلالا وتغييرا واستعمال وثائق رسمية غير صحيحة، تنزع حسب قول الشكاية، المصداقية عنها، ومن المصالح التي تصدرها، كما أن من شأنها أن تعرض مصالح الدولة وهيبتها للضياع.

ووفق نفس الشكاية، فإن مجمل الوقائع السالفة تشكل جنايات التزوير في محرر رسمي واصطناع وثيقة مزورة والمشاركة، طبقا لعدد من فصول القانوني الجنائي المغربي. كما ذكرت جريدة المساء أن تطورات خطيرة تشوب هذا الملف الشائك، ولاسيما أن وقائعه تمت في عهد رئيس بلدية مرتيل السابق ونائبه، إذ سيحقق القضاء بخصوص توقيعات الرخص المسلمة للعربيتي وأبنائه، كما أنها تأتي بعدما ربح صاحب الفيلات دعوى قضائية ضد بلدية مرتيل، حيث قضت المحكمة الإدارية بالرباط بمنحه تعويضا ماليا يقدر بـأكثر من 10ملايير سنتيم.

القضية مرشحة للتصعيد خصوصا إذا علمنا أن رئيس البلدية يتوفر على دلائل تورط أطرافا في هذا الملف الذي قد ينتهي بعض المتورطين فيه وراء القضبان .

الكاتب : حسن الفيلالي الخطابي 

 

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.