https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

حجز 1435 كلغ من المخدرات خلال عملية عبور 2014 بسبتة المحتلة

كنال تطوان / طن24جة – سلوى العيدوني 

تمكن عناصر الحرس المدني الاسباني بسبتة المحتلة طيلة”عملية عبور 2014″ المتعلقة بالجالية المغربية  في الفترة ما بين 15 يونيو و 15 شتنبر من حجز طن و435 كيلوغراما من المخدرات واعتقال 113 شخصا لهم علاقة بالمخدرات المحجوزة.

وحسب الإحصائيات التي قدمتها حكومة المدينة السليبة في ندو صحفية، فإن النصف الثاني من شهر يونيو الذي انطلقت فيه عملية العبور تم حجز 139 كيلوغرام من المخدرات في حين عرف شهر يوليوز ارتفاعا كبيرا في عمليات الحجز حيث بلغت الكمية إلى 593 كيلوغراما.

كما عرف شهر غشت، حسب الإحصائيات المقدمة، حجز 352 كيلوغرام من المخدرات، وهي تقريبا نفس الكمية التي تم حجزها في النصف الأول من شهر شتنبر الذي عرف انتهاء عملية العبور، وذلك بكمية بلغت إلى 351 كيلوغراما من المخدرات.

وذكرت الحكومة في الندوة ذاتها، أن عناصر الحرس المدني اعتقلت خلال هذه الفترة من السنة، 113 شخصا، كلهم لهم علاقة بالمخدرات المحجوزة، حيث تم ضبطها بحوزتهم أثناء عبور ميناء سبتة المحتلة أو بالمعبر الحدودي بين المغرب وسبتة “تراخال” مخبأة في الغالب داخل وسائل النقل.

وأشارت حكومة سبتة المحتلة أن هذه السنة عرفت تراجعا كبيرا في كمية حجز المخدرات واعتقال الأشخاص مقارنة بالسنة الماضية التي شهدت حجز 4 أطنان و 849 كيلوغرام من المخدرات واعتقال 420 شخصا.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.