https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

هيئة حقوقية تطالب مساءلة بنكيران ضد الزيادات في الأسعار

حذرت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، الحكومةَ من تبعات الزيادات المتتالية في أسعار المحروقات، على حقوق الفئات الفقيرة والمتوسطة، مشيرة إلى أن السياسات الاقتصادية والاجتماعية، المتبعة من لدن الحكومة، “ماضية في الإجهاز على القوت اليومي للمواطنين”.

الهيئة الحقوقية قالت إنه وبعد الزيادة في أثمان الكهرباء والماء، “بادرت الحكومة المغربية إلى الزيادة في ثمن المحروقات”، مشيرا أن تلك الزيادة تأتي إلى جانب “تردي وصعوبة الاستفادة من خدمات لائقة للمرافق العمومية الحيوية..” و”استمرار الرشوة التي تفضح بالملموس مقولات ‘الحكامة الجيدة'”.

وطالبت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان من البرلمانِ تحمّلَ مسؤوليته في مراقبة الحكومة ومسائلتها بخصوص الزيادات المتتالية في أسعار العديد من المواد الأساسية، والمحروقات، داعية النقابات الوطنية والجمعيات إلى إعلان “جبهة قوية” ضد الزيادات في المواد الأساسية، بغرض صدّ “الهجوم القوي على الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمغاربة”.

واتهمت الجهة الحقوقية الحكومةَ التي يقودها عبد الإله بنكيران بـ”انتهاك” حقوق الطبقات المسحوقة “لفائدة أقلية من أصحاب النفوذ واللوبيات المختلفة”، على أن غلاء الأسعار يضر بـ”جيش من الفقراء في المدن.. من أرامل ومسنين ومرضى ومعوقين”، و”مَنْ يعيشون على الإعانات، والتحويلات المباشرة، كأصحاب المعاشات، والإعانات الاجتماعية، والعاطلين عن العمل”.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.