https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

انطلاق فعاليات المؤتمر الرابع للإعجاز العلمي للقرآن الكريم والسنة النبوية بتطوان

كنال تطوان / و.م.ع – متابعة

انطلقت، أمس الجمعة بتطوان، فعاليات المؤتمر الرابع للإعجاز العلمي للقرآن الكريم والسنة النبوية، بحضور شخصيات دولية وعربية ووطنية وممثلي المنظمة الدولية للمجتمع المدني وخبراء وباحثين وأخصائيين في المالية الاسلامية.

وناقشت مختلف التدخلات فاعلية أدوات التشريع الاسلامي لمقاومة الازمة الاقتصادية والحلول الإسلامية للأزمة الإقتصادية العالمية .. نموذج البنوك الإسلامية، وواقع وآفاق الإعجاز العلمي والنظرة التشريعية للنهوض بالواقع الاقتصادي على مستوى العالم الاسلامي، وتجارب بعض الدول الاسلامية في مجال تطبيق المالية الاسلامية في الميادين الاقتصادية.

وحسب المنظمين، فإن الدورة الرابعة للمؤتمر، التي تستمر الى غاية يوم غد الاحد، تأتي في إطار الانتقال من مرحلة التعريف بالإعجاز العلمي في القرآن والسنة إلى مرحلة التعليم والتطبيق والإعلام، في خضم ما يشهده العالم من أزمات مالية أكدت عدم استقرار النظام الاقتصادي المالي العالمي وانهيار الأسواق المالية الكبرى، وتراكم رأس المال وتأخر في النمو، وما صاحبها من حالة العجز لإيجاد حل نهائي للأزمة.

ويسعى المؤتمر الى مناقشة إمكانيات وضع وتنفيذ سياسات اقتصادية ناجعة، في خضم بروز رغبة عدد من الدول الاسلامية في إنشاء البنوك التشاركية والتوجه نحو الترخيص لمؤسسات المالية الإسلامية وفتح عدد مهم من شعب الماستر للتمويلات البديلة.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.