- كنال تطوان – القناة الأولى للأخبار بولاية تطوان - http://canaltetouan.com -

قافلة خيرية من تطوان الى مركز خميس أنجرة حققت نجاحا باهرا !

كنـــال تطوان / متابعة

نظمت جمعية التواصل والتضامن لمساعدي الصيادلة بتطوان مشروعا خيريا أكلق عليه اسم مشروع “الرحمة التطوعي الخيري” وذلك بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف ،وقد انطلقت القافلة من مدينة يوم الأحد على الساعة العاشرة صباحا باتجاه مركز الحماية الاجتماعية التابع لمنطقة خميس أنجرة .

وقد أكد رئيس الجمعية السيد عبد الخالق المريحي في حوار خصه مع القناة الاخبارية كنال تطوان ، أن هدا النشاط يدخل ضمن مشروع رحمة التطوعي والخيري ، والهدف هو قضاء يوم مع اطفال المركز الاجتماعية والضيعة البداغوجية الدين هم في وضعية مزرية ، مشيرا الى أن هذا العمل كان بالتنسيق مع جمعية الاتحاد النسائي فرع انجرة، كما تم استدعاء من خلاله سكان المنطقة واطفالهم الدين يعانون من امراض مزمنة ووضعية صعبة .

وحسب معاينة القناة الاخبارية كنال تطوان ،فان الحفل الخيري انطلق بقافلة تضم اكتر من 60 شخص من منخرطين واعضاء المكتب و المساهمين في هدا الخير والمحسنين من كل الاصناف العمرية ،وهو الفريق الدي شارك تحت اسم مشروع رحمة، وقد وصلت القافلة الى المركز حاولي على الساعة 11 صباحا وقد لقوا استقبالا حافلا من كل الاطفال ومن مسيري الملجأ ، بالاضافة الى المدعويين من نساء ورجال ، وقد ابتدأ الحفل بالاناشيد وترديد بعض الأناشيد الجميلة مع تنظيم بعض الانشطة المتنوعة بالاضافة الى البهلوان الذي تفاعل معه الأطفال بشكل رائع ، وقد تناول الفريق وجبة الغداء مع كل هؤلاء في جو عائلي كبير .

وقد تخلل الحفل كذلك تفريق الهداية وبعض الشواهد التقديرية على الأطفال مع حفلة شاي وحلويات بايقاعات الغناء والفرح  والشدة التطوانية مع بعض بنات المنطقة .و في ختام النشاط تم تقديم لأطفال الملجا بع الاحتياجات الضرورية منها ، الكساء والدواء والهدايا المختلفة حملها طاقم فريق الرحمة.

وتبقى هذه المبادرة الخيرية التي قامت بها جمعية التواصل والتضامن لمساعدي الصيادلة بتطوان هي بمثابة خطوة ايجابية وفعالة مدينة تطوان ، كما نتمنى أن نرى الاستمرارية لمثل هذه المبادرات الخيرية التي تقدم الدعم والمؤازة لبعض المناطق النائية و الفقيرة التي تعاني التهميش والاقصاء ، ومن أهم ذلك هم ادخال الفرحة على الأطفال المسلوبين من كل متطلبات الحياة  .

وبهذه البادرة الطيبة تتقدم القناة الاخبارية كنال تطوان بالشكر الجزيل الى كل المساهمين والداعمين لهذه المبادرة الخيرية سواء من قريب أو بعيد .