- كنال تطوان – القناة الأولى للأخبار بولاية تطوان - http://canaltetouan.com -

طبيب بشفشاون يفضل الكشف عن النساء دون حضور ازواجهن يتسبب في مظاهرة حاشدة‎

كنال تطوان / هـ.ب – الكاتب : الكارح ابو سالم

الصورة : جانب من السكان المتدمرين من سلوك السيد الطبيب الذي يفضل الكشف عن النساء دون مرافق      

عرفت “جماعة بني رزين قيادة بني رزين ” اقليم شفشاون امس الاثنين ،  مظاهرة و تجمهرا حاشدا للساكنة تجاوز 700 فرد أمام المركز الصحي المحلي بالجماعة المذكورة ، مما اعتبره المتتبعون سابقة. خطيرة بالمنطقة .

 وتعزى الشرارة الأولى لهذه المظاهرة بعدما رفض ـ حسب مصدرنا ـ طبيب مرافقة زوج لزوجته أثناء فحصه لها بدعوة أنها عارية  ، الامر الذي جعل  الطبيب و زوج المريضة يدخلان في مشداة كلامية انتهت بتوجيه الطبيب للزوج  لكمة قوية على مستوى الوجه ، لتكون تلك اللكمة هي النقطة التي أفاضت الكأس  خصوصاو ان الخليفة قام باستدعاء المواطن  لاستنطاقه ، الامر الذي اثار سخط الساكنة المحلية.

إن هذا الحادث جعل الساكنة تطوق المركز الصحي لأزيد من سبع ساعات ،   مطالبة بمحاكمة الطبيب المعني الذي حسب مصادر متطابقة من عين المكان يعتبر في نظر السكان من النقط السوداء بالمركز الصحي بسبب تعامله السلطوي . كما أن هذا المشكل كشف الغطاء عن مجموعة من النقائص التي تهدد صحة الساكنة بالجماعة من نقص واضح في الاطر البشرية التي لا تطيق العمل مع هذا الطبيب وقلة الادوية،  وقد وصلت الى عين المكان فرق الدرك من الجبهة وباب برد لتجنب اي تطور خطير نظرا للتوثرالطارئ  دون ان تسجل اي  تدخل ابان محاصرة الطبيب ، مما يستدعي من الوزارة الوصية كعادتها في مثل هته النازلات توجيه استفسار والقيام ببحث دقيق لاجلاء الحقيقة.