- كنال تطوان – القناة الأولى للأخبار بولاية تطوان - http://canaltetouan.com -

جوق شباب تطوان يبهر الحاضرين في مهرجان “أندلسيات” بالدار البيضاء في نسخته العاشرة

كنال تطوان / الكاتب : ياسر ايدوبهة

إفتتحت فعاليات مهرجان “أندلسيات” ،يوم الأربعاء 4 دجنبر 2013 ،في نسخته العاشرة ، بقاعة سينما “ميكاراما” بالدار البيضاء ، و لقي الحفل ناجحا باهرا بكل المقاييس ، وكان بمثابة تلاقح الألوان و تلاقي الحضارات الأندلسية التاريخية .

وعاينت القناة الإخبارية كنال تطوان ، الإقبال الجماهيري الواسع وتفاعله الكبير مع العروض الموسيقية التي قدمت من طرف جوق “شباب تطوان” الذي أبدع وتفنن في عزق أجمل الألحان ، والذي أضفى على المهرجان رونقا وجمالا .

وفي تصريح للفنان حمزة بلقات لكنال تطوان قال ، ” لقد كان حفلا ناجحا بكل المقاييس و سعينا جاهدين لطرح كل عروضنا بإثقان وتفان ” وأضفا قائلا ، ” لقد أذهلتنا الجماهير الحاضرة بهتافاتها و تفاعلها مع ألحاننا وهذا أمر مفرح للغاية ” ، وختم حديثه” :  لا تسعنا الفرصة لأقدم الشكر الجزيل لبعض الشخصيات التي ساهمت في نجاحنا وأخص بالذكر الأستاذ فهد بن كيران رئيس جوق تطوان وأعضاء جوق المعهد التطواني برئاسة الأستاذ المهدي الشعشوع و الدكتور عبد الحميد السباعي مؤطر مجموعة “كورال دار الآلة”، و المنشد مروان حاجي وصاحبة الصوت الشجي سناء مرحاتي  .

ويذكر أن الملتقى الدولي مازال يحصد نجاحاته مع مرور الدورات بإستمراريته الجدية وسعيه وراء تطوير أساليب العرض الموسيقي داخل منظومة الموسيقى الأندلسية لتزيد المهرجان تألقا ولمعانا مع كل دورة .

الكاتب : ياسر ايدوبهة