https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

بلجيكا توقع مع المغرب على برنامج جديد للتعاون … وهذه قيمته !

كنال تطوان / و م ع

وقع المغرب و بلجيكا، مؤخرا بالرباط، على برنامج جديد للتعاون بغلاف مالي قدره 16,85 مليون أورو خلال الفترة 2016-2020.

وأفاد بلاغ لسفارة بلجيكا بالرباط، اليوم الاثنين، أن برنامج التعاون يهم أربعة محاور تتعلق بتعزيز وحماية حقوق المرأة و الطفل وتدبير قضايا الهجرة ودعم ريادة الاعمال في صفوف النساء و الشباب و تعزيز قدرات أطر الوظيفة العمومية بالمغرب.

وأوضح البلاغ أن هذا البرنامج الجديد جاء لإتمام الحالي الذي مايزال، بمبلغ 40 مليون أورو المتبقي، يستثمر في قطاع الفلاحة المستدامة و المتضامنة (النخيل و الزعفران و أشجار اللوز) و التطهير السائل و تدبير الموارد المائية أو التأهيل البيئي للمدارس في العالم القروي.

و أكدت السفارة أن المؤسسات المغربية و البلجيكية الشريكة منذ أزيد من 50 عاما في مجالات جد مهمة من قبيل التكوين المهني أو تطوير شعب فلاحية أو قطاع الماء و التطهير السائل، تشهد على التطور السريع للمملكة.

وأشار البلاغ إلى أن المغرب باعتباره بلدا ناميا، دخل في قائمة الدول ذات الدخل المتوسط التي تتبنى حيالها بلجيكا استراتيجية مختلفة تروم تشجيع مقاربة ترتكز على حقوق الإنسان بشكل يجعلها رافعة بالنسبة للنمو . و أكد نفس المصدر أن المغرب يعد الشريك الوحيد لبلجيكا الذي يحظى بهذا الوضع ما يدل على دينامية الشراكة المغربية البلجيكية.

رأي واحد حول “بلجيكا توقع مع المغرب على برنامج جديد للتعاون … وهذه قيمته !”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.