https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

مرتيل تحتضن المهرجان الدولي للجداريات والنحت دورة تكريم الفنان مورسيا

كنال تطوان / تغطية : يوسف بلحسن

احتضنت قاعة المدرسة العليا للاساتذة بمرتيل افتتاح اشغال اول مهرجان دولي للجداريات والنحت…. هذا اللقاء الذي تشرف على تنظيم جمعية حي الشبار بمرتيل يعرف مشاركة عدة فنانين مرموقين مغاربة واجانب واشار رئيس الجمعية المنظمة الفنان عبد اللطيف فكاك الله. الئ ان مرتيل تدين لعدد من الفنانين بالدور الرائع الذي قاموا به لاشعاعها وفي،مقدمتهم المرحوم المكي مورسيا ولأجل ذلك فان هذه الدورة تحمل اسم احياء الذاكرة الفنية للمكي مورسيا..  برنامج مهرجان هذه الدورة يحوي عدة لقاءات ورشات تكوينية .

وبخصوص شعار الدورة يقول الفنان المرتيلي عبد الواحد اشبون عراب هذا اللقاء قال ان المرحوم مكي مورسيا يعد مشروعا انسانيا لابد من استمراره للاجيال المقبلة لان هوية الانسان تكمن كذلك في فنه وابداعه وتضحياته مثلما فعل الفنان المرحوم المكي مورسيا.”.

حفل الافتتاح عرف تكريم عدد من الفنانين والمسؤولين::الفنانة ام كلثوم الرهوني والفنان عبد الواحد اشبون والسيد،باشا مرتيل والاستاذ،هشام بوعنان النائب الاول لرئيس بلدية مرتيل. عبد الخالق الصروخ الفاعل الجمعوي والثقافي.. تكريم الكاتب محمد الفيلالي والفنان والخطاط العالمي المغربي محمد قرماد المهرجان الدولي الاول سيعرف وطيلة ايامه ورشات تكوينيوة دروس في الفن ومشاركات ميدانية لرسم الجداريات باهم المواقع بالمدينة.

تغطية : يوسف بلحسن

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.