https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تحذير من تهريب الأسلحة عبر معبر سبتة المحتلة‎

كنال تطوان / متابعة 

توصلت القناة الاخبارية كنال تطوان ببلاغ من مرصد الشمال لحقوق الانسان الذي حذر من تهريب الأسلحة عبر معبر باب سبتة السليبة من طرف الخلايا الإرهابية بسبب ما وصفه بضعف المراقبة الأمنية .

وأشار بلاغ للمرصد نشر ليلة أمس الجمعة أنه يتابع باهتمام وقلق بالغين ما أسماه بضعف المراقبة الأمنية التي تقوم بها السلطات المغربية بالمعبر الحدودي الذي يعرف بشكل يومي عبور ألاف الأشخاص ومئات الأطنان من مختلف أنواع البضائع المهربة عن طريق شبكات منظمة دون أن تخضع لعمليات تفتيش .

وأردف بلاغ المرصد أنه حسب الزيارات الميدانية التي يقوم بها أعضاءه إلى المعبر الحدودي لاحظوا ما وصفوه بضعف المراقبة والتفتيش من قبل عناصر “الأمن والجمارك ” ما يرفع حسب المرصد إمكانية تهريب الأسلحة من طرف الخلايا الارهابية التي تنشط داخل مدينة سبتة المحتلة .

وأرجع المرصد التحذير إلى الوضع الذي تعيشه سبتة المحتلة حيث تنتشر فيها تجارة الأسلحة بمختلف أنواعها خاصة حي الأمير ، وهي الأسلحة التي قال عنها المرصد أنها تستعمل غالبا في تصفية الحسابات بين الشبكات الاجرامية وتحار المخدرات، ووجود شبكات إرهابية لها امتدادات عالمية “القاعدة وداعش” تعمل على الاستقطاب والتجنيد .

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.