https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

مدينة شمالية على رأس المدن المغربية الأكثر غلاءا في الأسعار

كنال تطوان / أندلس – أمال الهواري

لازالت مدينة الحسيمة تتصدر قائمة المدن المغربية فيما يخص ارتفاع أسعار المواد الغذائية، هذا ما كشفت عنه المندوبية السامية للتخطيط في تقريرها حول الرقم الاستدلالي للاثمان عند الاستهلاك لشهر ابريل 2016.

واحتلت الحسيمة وكعادتها المرتبة الأولى من حيث ارتفاع أسعار المواد الغذائية خلال شهر ابريل الماضي، ب 0,9% تلتها كلميم ب 0,7% والعيون ب 0,4% ومراكش ب 0,3 %. ، فيما سجلت أهم الانخفاضات في آسفي ب 0,6% و مكناس ب 0,5% وفي طنجة ب 0,4% وفي الرباط وتطوان ب 0,3%.

وحسب تقرير المندوبية فقد سجل الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك، خلال شهر أبريل ، انخفاضا ب 0,1% بالمقارنة مع الشهر السابق. ونتج هذا الانخفاض عن تراجع الرقم الاستدلالي للمواد الغذائية ب 0,4% وتزايد الرقم الاستدلالي للمواد غير الغذائية ب 0,3%.

وهمت انخفاضات المواد الغذائية المسجلة ما بين شهري مارس وأبريل 2016 على الخصوص أثمان “الخضر” ب 3,6%و”السمك وفواكه البحر” ب 1,7% و”الحليب والجبن والبيض” ب 1,2%. وعلى العكس من ذلك، ارتفعت أثمان “الفواكه” ب 3,7% و”اللحوم” ب 0,8%. فيما يخص المواد غير الغذائية، فان الارتفاع هم على الخصوص أثمان “المحروقات” ب 5,1%.

وتجدر الإشارة أن الحسيمة كانت قد سجلت خلال شهر مارس الماضي اعلى الارتفاعات في المواد الغذائية ب 2,2% وفق ما كشف عنه تقرير المندوبية السامية للتخطيط.

رأي واحد حول “مدينة شمالية على رأس المدن المغربية الأكثر غلاءا في الأسعار”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.