https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

ماستر بتطوان ينظم حملة تحسيسية بمركز السطيحات

كنال تطوان / متابعة 

في إطار الحملات التحسيسية والتوعوية التي ينظمها نـادي مـاستر الهندسة الإيكولوجية وتدبير التنوع البيولوجي التـابع لكلية العــلوم بتطوان(club IEGB) وذلك بشراكة بينه وبين جمعية القرية للتنمية والثقـافة النـاشطة بالسطيحات والنــواحي، تم تنظيم يوم تحسيسي بأهمية البيئة والمحـافظة عليها لفـائدة تلاميذ المدرسة الابتدائية أحمد البوزيدي تحت شعـار : “بيئتنا، حيــاتنا، مستقبلنــا” بهدف نشر الوعي البيئي بين الفئة النـاشئة لتمكينهـا من حمل مشعل الحفـاظ على البيئة على مدى الأعــوام المقبلة.

تميز هذا اليوم التحسيسي بمشاركة عدد كبير من تلاميذ المدرسة الابتدائية (180 تلميذا وتلميذة) واستفــادتهم من الورشــات المقدمة من طرف أعضاء النــادي والجمعية الذين سهروا على تبسيط الأفكــار المقدمة للنـاشئة. وقد تم تقسيم موضوع اليوم إلى عدة ورشـات متنوعة شملت تفسير دورة الميــاه، تبسيط السلاسل الغذائية وكذا الهرم الغذائي وأهميتهما للحفاظ على التوازن البيئي، تقريب المستفيدين من فكرة الطاقـات المتجددة، إعطـاء أفكــار مختلفة عن إعــادة تدوير الورق والبلاستيك، بالإضــافة إلى بعض الألعــاب التعليمية المتطرقة لمواضيع بيئية. كمـا استفـادت المدرسة وتلاميذها من عملية التشجير وكذا بعض الرسوم الجدارية التي يعود الفضل في القيام بها إلى تطوع الرسـامين الموهوبين : عـادل العلوي وطه الادغيري.

في نهــاية اليوم التحسيسي تم تقديم المجسمــات والأوراق التوضيحية المستعملة خلال الورشــات لإدارة المؤسسة التعليمية لتظــل في متنــاول جميع التلاميذ وليتم الاستفــادة منهـا من وقت لآخر، كمــا تم توزيع شواهد تقديرية من طرف النــادي والجمعية لفــائدة المدرسة المستفيدة كعربون شكر على حسن استقبالها وتعـاونها معهم على نشر الوعي البيئي.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.