https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

مسؤولين كبار بالإتحاد الأوروبي يرفضون لقاء وفد عن البوليساريو

كنال تطوان / (عبر) – متابعة 

تلقى وفد من جبهة البوليساريو، ترأسه ما يسمى وزير خارجية البوليساريو محمد ولد السالك صفعة قوية من الاتحاد الأوروبي بعد أن باءت جميع محاولات الوفد بالفشل لانتزاع لقاء مع كبار مسؤولي أوروبا.

وقالت مصادر دبلوماسية أن الوفد كان يروم لقاء فيديريكا  موغريني و لكن الأخير رفض، و بعدها حاول الوفد الاجتماع بالمفوض الأوروبي لشؤون المساعدات الإنسانية و الأزمات كريستوس ستيليانيدس و مارتن شولز رئيس البرلمان الأوروبي و لكنه مني بالفشل أيضا.

و في الأخير و بعد طرق أبواب عديدة تم استقبالهم من طرف برنارد سفاج رئيس قسم المغرب العربي في مصلحة الأعمال الخارجية للاتحاد الأوروبي.

و إحتج ولد السالك على ما حدث قائلا : ” لقد تم منعنا من عقد لقاءات في مناسبات عديدة و تصرف المسؤولون نحونا بشكل عدائي “.

و لم يقف ولد السالك عند هذا الحد .. بل اتهم الاتحاد الأوروبي بالتواطؤ مع المغرب لأبطال قرار محكمة العدل الأوروبية الذي ألغى الاتفاقية الفلاحية مع المغرب .. حيث قال : ” من الواضح أن هؤلاء الناس يتهربون من اللقاء بنا و النقاش حول قرار إلغاء الاتفاقية الفلاحية “.

و قال المتحدث باسم موغريني بأن الممثلة الأعلى لسياسة الأمن و الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي لم تتمكن من لقاء وفد جبهة البوليساريو نظرا لجدول أعمالها المشغور.

و تقوم جبهة البوليساريو الانفصالية بدعم من الجزائر  بجولة أوروبية في محاولة منها للضغط على مراكز القرار حتى لا يصدر حكم من المحكمة الاوروبية  يلغي قرار محكمة العدل الذي حذف منتجات الصحراء من الاتفاق الفلاحي بين المغرب و الاتحاد الأوروبي. 

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.