https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

هل يقود سكان طنجة انتفاضة ضد الانفلات الأمني؟

كنال تطوان / اليوم – سلوى الشاط 

بعد مرور أسابيع قليلة على “الانتفاضة” التي عاشتها مدينة طنجة ضد غلاء فواتير الماء والكهرباء، يستعد سكان المدينة للنزول إلى الشارع مجددا، معلنين “انتفاضة جديدة ضد الانفلات الأمني”.

وتأتي هذه الخطوة بعد تنامي معدلات الجرائم، التي كان ضحية آخرها مقتل بائع مجوهرات في أحد أحياء بني مكادة الشعبية.

ومن المنتظر أن يحج الطنجاويون إلى ساحة الأمم أو “التغيير” كما يحلو للبعض تسميتها، يوم السبت المقبل، في الساعة السادسة مساءً، وذلك في سياق حملة فيسبوكية، تدعو، منذ أيام، إلى المشاركة في هذه الوقفة، المنظمة تحت شعار “بغينا الأمن في طنجة”، للمطالبة بالحد من الانفلات الأمني، الذي بات يخيّم على المدينة.

وكما سبق أن نجح المواطنون في تحديهم أمام أزمة أمانديس بسبب ارتفاع فواتير الماء والكهرباء قبل بضعة أشهر، يسعى الأهالي من خلال احتجاجاتهم إلى الضغط على سلطات المدينة، مجددا، من أجل تحقيق مطالبهم، بعدما بدأت الجرائم والاعتداءات ترتفع بشكل مقلق في عدد من الأحياء، مهددة سلامة المواطنين.

يذكر أن جريمة ذبح سعيد الغري بائع مجوهرات، داخل محله بحومة الحداد، ليلة الاثنين/ الثلاثاء، كانت النقطة التي أفاضت الكأس، وجعلت عددا من سكان الحي يخرجون إلى الشارع مطالبين بتوفير الأمن، وإعدام المجرمين.

4 رأي حول “هل يقود سكان طنجة انتفاضة ضد الانفلات الأمني؟”

  1. السلام وعليكم ساكنة ديال حي إشارة تشكور كردة ديال الصباح رجل أمن في مستوى ينجاح في قبضة أمنية من طرف شخص كان يقوم بعملية سرقة خلال فترةصباح باكر من طرف العمال ديال منطقة الصناعية بتطوان نشكور رجل أمن معروف بكردة كان بحصة ليلية وهذه أيام أخيرة خلال فترة صباحية وحصة مسائية وشكراً

    رد
  2. نشكور والي ولاية أمن تطوان السيد محمد الوليدي على رجل أمن الذي قام بتنطيف أحياء مشبوهة ونقطة سوادء من كل من حي جامع مزواق وحي إشارة وحي بربورين وخي حومة عيساوة خلال فترة صباح وشكر وتقدير رجل أمن وشكر والي ولاية أمن تطوان.

    رد
  3. كنشكر عزيز الشراط الرجل الأمن ضابط ممتاز بالمعروف (d.s.t).وسي محمد الولدي والي أمن تطوان اللذان يسهران على أمن مدينة تطوان.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.