https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

بعد الجريمة الشنعاء .. ايقاف 210 شخص في حملة أمنية بطنجة

كنال تطوان / المغرب24 – متابعة

أوقفت مصالح ولاية أمن طنجة، قبل قليل من مساء الثلاثاء 9 فبراير 2016، 210 شخص بمجموعة من النقط السوداء بأحياء عاصمة البوغاز، ضمنهم 40 مبحوث عنهم متورطون في قضايا ترتبط بالحق العام.

وقال مصدر مطلع أن الحملة الأمنية أشرف عليها والي الأمن شخصيا ، وشاركت فيها مختلف وحدات الشرطة من عناصر للهيأة الحضرية والشرطة القضائية وفرق الصقور، وجرى وضع جميع الموقوفين رهن تدابير الحراسة النظرية للتحقيق معهم في التهم المنسوبة إليهم.

و أورد ذات المصدر أن عناصر الشرطة اخترقت نقطا سوداء بأحياء بني مكادة وأرض الدولة وبير الشفا و مغوغة وحي الادريسية و حي المصلى و المدينة القديمة ومرس أشناد و الأحياء المجاورة لحومة الحداد .

ومكنت الحملة الأمنية، من حجز كميات مهمة من المخدرات ، كما عثرت عناصر الشرطة على سكاكين وسيوف ومديات وأسلحة بيضاء أخرى، جرى وضعها رهن تصرف ممثل النيابة العامة بعاصمة البوغاز، بينما أحيلت المحجوزات من المواد المخدرة على إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة لتقديم مذكرات مطالب مدنية في شأن المحجوزات، وستستدعي مصالح الضابطة القضائية العشرات من الضحايا للاستماع إلى أقوالهم المسجلة في شكايات موضوعة أمام النيابة العامة، والتي على أساسها أصدرت مصالح أمنية مختلفة مذكرات بحث في حق الموقوفين.

وكشف المصدر ذاته أنه بعد تنقيط أسماء الموقوفين على الناظمة الإلكترونية تبين تورط بعض الأظناء في مجموعة من التهم ترتبط أساسا بتكوين عصابات إجرامية والسرقة الموصوفة بيد مسلحة والسطو على محلات تجارية والتزوير في وثائق تصدرها الإدارات العامة وإصدار شيكات بدون رصيد والنصب والاحتيال والاتجار في المخدرات الصلبة (الكوكايين) والشيرا والأقراص المهلوسة والضرب والجرح والتغرير بقاصرين والعنف ضد الأصول.
ومكنت الحملة الأمنية من إيقاف عدد من المنحرفين الذين كانوا يعترضون العمال والمستخدمين المتوجهين في الصباح الباكر إلى المناطق الصناعية بعاصمة البوغاز. ومكنت مجموعة من الإجراءات التي اتخذها والي أمن طنجة أخويا مولود، كتزويد سيارات الشرطة بكاميرات متحركة من وضع اليد على مجموعة من المتورطين في جنح وجنايات، كما ساعدت الكاميرات على الحصول على معطيات مهمة في الجنايات التي ارتكبت بعاصمة البوغاز، والتي تعتبر وسائل إثبات في حل لغز الجرائم.

يشار أن السنة الجارية ، بدأت بطنجة بحصيلة أمنية ثقيلة، على مستوى مردودية كافة المصالح لولاية أمن طنجة، من خلال اعتماد عمليات استباقية، مكنت من تسجيل رقم قياسي جديد في أعداد الموقوفين .

الحصيلة الجديدة لولاية أمن طنجة، وفق آخر الإحصائيات  ، كشفت عن إيقاف 61 ألف ، من بينهم آلاف المبحوث عنهم، و والمئات من أجل السرقة والعنف وسط الشارع العام، و المئات بتهم حمل الأسلحة البيضاء ، و الآلاف بتهمة الاتجار في المخدرات من بينهم نساء، جميعهم تم تقديمهم إلى النيابة العامة لمواجهة التهم المنسوبة إليهم.

الموقوفون ألقي عليهم القبض من قبل مصالح الأمن بمنطقتي طنجة المدينة وبني مكادة ، وكذا على مستوى ميناء طنجة المتوسط و ميناء طنجة المدينة، من أجل مختلف القضايا ، التي تتعلق بالاتجار في المخدرات وارتكاب جرائم السرقات بالعنف والتهديد بالأسلحة البيضاء والضرب والجرح واعتراض سبيل المارة وإصدار شيكات بدون رصيد والتزوير واستعماله.

وكانت ولاية أمن طنجة، في إطار استراتيجة الأمن الوقائي،  قد أوقفت أعدادا مهمة من المشتبه فيهم خلال هذا الصيف، حول علاقتهم بمجموعة من الحوادث المتفرقة ، التي تحدث بالمدينة ، وظلت تسجل إحصائيات تصل إلى ما يناهز 300 شخص من الموقوفين ، كما واكبت مصالح الأمن المهراجانات الفنية التي تعرفها عروس الشمال هذه الأيام، وذلك رغم إكراهات الخصاص في التغطية الأمنية على مستوى الموارد البشرية، أمام مطالبة ساكنة المدينة بالمزيد من التواجد الأمني بكافة المناطق.

رأي واحد حول “بعد الجريمة الشنعاء .. ايقاف 210 شخص في حملة أمنية بطنجة”

  1. لماذا هذا التحرك هل سيعيد الضحية إلى أهله كان يجب هو التحركات الأمنية يوميا لأن هذه المدينة تعرف الهجرة بدون انقطاع و يوميا نسمع و نقرأ وقعت جريمة قتل بطنجة اذن كان لابد من دراسة معمقة لذوي الاختصاص في الجرائم لوضع حد لهؤلاء الخارجين عن القانون أما حتى تقع جرائم بشعة في وسط النهار و كأننا نرى فيلم هوليود فالله من هذا منكر اين الأمن الذي نعرف عنه بأنه عين ساهرة على أمن المواطنين فيدعو لأسرة هذا الضحية بالصبر و السلوان فلا حول و لا قوة بالله

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.